مسابقة دولية لتطوير مهارات الحساب الذهني لطلبة المدارس الشهر المقبل في الأردن

تم نشره في الأحد 19 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً

عمان- تنطلق بداية الشهر المقبل المسابقة السنوية الدولية الثانية بتنظيم من برنامج Genius MAP والتي تهدف الى تنمية روح المنافسة بين الطلبة، ورفع معايير أداء التلامذة، وتحفيز التلامذة على تطوير إنجازاتهم في الحساب الذهني، وتدريب الطلبة على أجواء المسابقات وإختيار الافضل منهم للإشتراك في المسابقات العالمية، وتحفيزهم على التفوق في البرنامج، والمساهمة في توطيد العلاقة بين المعلمين والطلبة.
وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج Genius MAP في الأردن، لانا رمضان “سيشارك في المسابقة الدولية التي ستقام يوم السبت الموافق 2 أيار (مايو) 2015 في مدينة الحسين الرياضية- قصر الرياضة، عمان، برعاية السفارة اليابانية في الأردن، وبحضور وإشراف البروفيسور الياباني Hideo Okabi، أكثر من 500 تلميذ عبقري من عمر 6 وحتى 16 سنة من مناطق المملكة كافة، ونحو الف طالب وطالبة من داخل وخارج المملكة”.
وأضافت “انه سيشارك في المسابقة طلبة من لبنان، السعودية، تركيا، دبي وأبوظبي في المنافسة الوطنية والتنافس مع الطلبة العباقرة”.
ويعد برنامج Genius MAP الذي أطلق في الأردن منذ العام 2009 تحت شعار: “أحضره طفلاً... وخذه عبقرياً” موجّه لكل التلاميذ في مراكز منتشرة في مناطق المملكة كافة. وقد تمّ افتتاح أكثر من 12 مركزا ومدرسة تطبّق البرنامج ويبلغ عدد المنتسبين للبرنامج حوالي 1000 طالب وطالبة في مختلف أنحاء المملكة.

التعليق