الوحدات يدنو من الاحتفاظ بلقب دوري الشباب لكرة القدم

تم نشره في الثلاثاء 21 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً
  • صراع على الكرة بين لاعب الوحدات محمد ملوخ (يمين) ولاعب الجزيرة متعب التكروري -(من المصدر)

عمان –الغد – اقترب فريق الوحدات من الاحتفاظ بلقب دوري تحت 18 سنة للأندية المحترفة بكرة القدم (البنك العربي)، مع بقاء 3 مراحل من الدوري، حيث يتصدر الوحدات الترتيب برصيد 23 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن الأهلي الذي يدخل غمار المنافسة على اللقب لأول مرة.
مباريات الجولة الثامنة اسفرت عن فوز اتحاد الرمثا على المنشية 11-1، الفيصلي على الرمثا 3-1، الأهلي على شباب الأردن 2-1، والصريح على البقعة 2-1، الوحدات على الجزيرة 4-1 والحسين على ذات راس 3-0.
3 جولات متبقية
وبالرغم من المباريات المتبقية من عمر البطولة، إلا أن حظوظ الوحدات باللقب باتت اقرب من بقية الفرق المنافسة على اللقب، حيث يملك الوحدات 3 مباريات متبقية مع ذات راس المثقل بالخسائر، ومع الرمثا البعيد عن المنافسة على اللقب، ويختتم الدوري بلقاء الصريح، فيما سيلتقي الاهلي (الوصيف برصيد 21 نقطة) مع البقعة والفيصلي المنافس على مركز متقدم ويختتم مشواره بالجزيرة الذي يسعى لذات المنافسة، وعن بعد ينظر الفيصلي لتعثر الوحدات، حيث يملك 18 نقطة بفارق 5 نقاط عن الصدارة، ويلتقي الفيصلي مع الصريح ثم مع الأهلي الذي يجاهد بحثا عن اللقب أو الوصافة، ويختتم الفيصلي مشواره بلقاء اتحاد الرمثا الذي يحتل مركزا متأخرا على سلم الترتيب.
الطرف الأخير المنافس على اللقب هو فريق الجزيرة الذي يحتل المركز الرابع برصيد 16 نقطة، ولديه 3 مباريات متبقية وهي على التوالي الرمثا والصريح والأهلي، وفيما يبدو أن فريق الجزيرة في وضع صعب خصوصا وانه يلتقي منافسين له على مراكز متقدمة على سلم الترتيب.
احصائيات من الدوري
• يعتبر فريق الوحدات الاقوى هجوما، حيث سجل الفريق 42 هدفا، سجلها احمد عفانة 15 هدفا، انس العوضات 11 هدفا، احمد طنوس 8 اهداف وحربي احمد 7 اهداف، فيما يعتبر فريقا ذات راس والمنشية الاضعف هجوما، حيث سجل كل منهما 3 اهداف فقط، ويحل فريق الاهلي ثانيا كأقوى خط هجوم مسجلا 31 هدف.
• يتشارك فريقا الفيصلي والجزيرة بقوة وصلابة دفاعاتهما، حيث تم تسجيل 8 اهداف في كلا المرميين مع نهاية الاسبوع التاسع، فيما يعتبر فريق الوحدات الثاني كأقوى دفاع حيث تم تسجيل 9 اهداف، فيما يعتبر فريق المنشية الاضعف دفاعا، حيث تلقت شباكه 67 هدفا. 
• فرق الاهلي والفيصلي والرمثا والصريح واتحاد الرمثا والحسين وذات راس والمنشية لم تحقق أي نتيجة تعادل طوال الدوري، فيما لم يحقق ذات راس والمنشية أي فوز.

التعليق