"معا نصل" تطلق موقعها الإلكتروني لتقييم مسارات الحافلات

تم نشره في الأربعاء 22 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- أطلقت حملة معا نصل الحملة الشعبية المطالبة بحق المواطنين والمواطنات بنقل عام منظم وآمن اليوم الأربعاء موقعها الإلكتروني من خلال نشاط نفذه المتطوعون في الحملة في مجمعات الحافلات في العاصمة دعوا من خلاله المستخدمين الدخول إلى موقع الحملة www.maannasel.net لتقييم مسارات خطوط الحافلات الرئيسية.
وقام المتطوعون بتوزيع منشورات في مجمع المحطة تحث المواطنين على توقيع عريضة شعبية موجهة لرئيس الوزراء تطالب بحق "التنقل الآمن المنظم النظيف العادل داخل مدننا الأردنية وفي كل انحاء الوطن عامّة يصون كرامة المواطن".وتشمل المطالبات سبع نقاط رئيسية منها تحسين فوري للخدمات القائمة، ورفع الميزانية المخصصة للنقل العام في الموازنة العامة، وسن قانون عصري يحفظ حق المستخدم في نقل عام منظم وآمن، بالإضافة إلى تحسين جذري لخطوط نقل الطلاب في جامعات المملكة ورفع مستوى الخدمات المقدمة على هذه الخطوط.
كما تطالب العريضة "بتوفير خدمات نقل للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن نظام النقل العام القائم والمستقبلي.
والتحول نحو نظام للمواصلات العامة صديق للبيئة تحقيقا لمبدأ الإستدامة واستعادة ثقة المستخدم بالنقل العام وجذب أكبر عدد من الناس نحو الاعتماد عليها".
وقالت الناشطة في الحملة هنا بلبيسي "يأتي نشاطنا اليوم بهدف التواصل مع المستخدمين وتوعيتهم بحقهم في نقل عام منظم".
وأضافت أن الهدف من نشر موقع الحملة الإلكتروني الجديد بين مستخدمي النقل العام هو ليصبح أداة لإيصال صوتهم للقائمين على القطاع حيث ويمكن للزائر للموقع تقييم مسارات الحافلات من حيث دقة المواعيد والمواقف ومدة الرحلة.

التعليق