إطلاق مؤتمر "التأمين الصحي الشامل" الأسبوع المقبل

تم نشره في الأربعاء 22 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- تنطلق السبت المقبل فعاليات المؤتمر الاقليمي بعنوان " التأمين الصحي الشامل" الذي تنظمة الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية في البحر الميت تحت رعاية رئيس الوزراء عبدالله النسور وبمشاركة إقليمية ومحلية واسعة من خبراء ومختصين.
وقال رئيس جمعية التأمينات الصحية ورئيس مجلس اتحاد شركات التأمين علي الوزني ان "أهمية المؤتمر وعقده في مثل هذا التوقيت تأتي بسبب الثورة التي تجتاح العالم العربي بخصوص التغطية الطبية للمواطنين والذي أصبح على رأس اولويات الحكومات والدول والقطاعات المختلفة سواء في الأردن أو الدول العربية".
وأشار الوزني إلى أن المؤتمر يهدف أيضا إلى تسليط الضوء على دور شركات في التأمين الصحي واستخدام التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات كأداة مساعدة للتأمين الصحي، والتأكيد على الدور الذي يجب على شركات التأمين في الأردن والمنطقة لمواكبة آخر المستجدات والتطورات في قطاع التأمين الصحي الناجحة والتي حققت نسب نمو عالية في هذا المجال من خلال التدريب إضافة إلى توفير فرص للكوادر للاحتكاك مع هذه التجارب ومناقشة التحديات التي تواجه هذا القطاع في المنطقة.
وأضاف الوزني ان "المؤتمر سيناقش مشروع التأمين الصحي الشامل المقدم من وزارة الصناعة والتجارة والذي مازال تحت الدراسة بالاضافة الى اوراق عمل اخرى مقدمة من وزارة الصحة وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة حول هذا القطاع المهم".
ومن جانبه؛ قال أمين عام الجمعية فواز العجلوني إن "هناك مشاركات واسعة ستكون من قبل خبراء هذا القطاع المهم والحيوي  ستوضح العديد من النجاحات والتجارب التي مارستها العديد من دول العالم في هذا المجال وتغلبت على التحديات التي واجهتها بهذا الخصوص".وأكد أن المشاركين ومن خلال النقاشات التي ستتم على هامش المؤتمر سيخرجون بعدد من التوصيات الضرورية والمهمة لهذا القطاع.

التعليق