السعودية: اعتقال المشتبه به الثاني في قتل رجلي أمن

تم نشره في الثلاثاء 28 نيسان / أبريل 2015. 10:26 صباحاً
  • عناصر من الأمن السعودي -(ارشيفية)

دبي- قالت وزارة الداخلية السعودية إن السلطات اعتقلت اليوم الثلاثاء مشتبها به ثانيا في قتل فردين من دورية أمن واصابة اثنين في هجومين منفصلين في الرياض.
وذكرت الوزارة الاسبوع الماضي ان المشتبه به الأول في اطلاق الرصاص في مارس آذار وابريل نيسان تصرف بناء على توجيهات من تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا في أول هجوم ينسب للتنظيم داخل المملكة.
وقالت الوزارة إنها تلقت معلومات على رقم الطواريء الهاتفي عن مكان وجود المشتبه به الثاني نواف شريف سمير العنزي وانه فتح النار على قوات الامن التي ردت النيران وأصابته.
وقالت الوزارة في بيان "تمكنت بعد توفيق الله عز وجل الجهات الأمنية من إلقاء القبض على نواف شريف سمير العنزي فجر اليوم الثلاثاء...بعد عمليات بحث دقيقة وموسعة على ضوء معلومات وردت على هاتف (990) قادت إلى تحديد مكان وجوده حيث كان مختبئاً بأحد المخيمات في محافظة رماح وخلال المداهمة بادر بإطلاق النار تجاه رجال الأمن فتم الرد عليه لشل حركته مما نتج عنه إصابته والقبض عليه في حين لم يتعرض أي من رجال الأمن لأذى ولله الحمد."
ودعت الدولة الاسلامية العام الماضي اتباعها في المملكة الى شن هجمات ضد السلطات والمقيمين الاجانب والاقلية الشيعية بدلا من السفر إلى سوريا والعراق للانضمام إلى صفوفها.
وكانت وزارة الداخلية قد رصدت جائزة قدرها مليون ريال (266666 دولارا) لمن يقدم معلومات تقود إلى القاء القبض على العنزي وقالت إنه انتحل اسما مغربيا ويتحدث بلهجة مغربية لاخفاء شخصيته.
وقالت الوزارة ان اعتقال العنزي جاء بعد القاء القبض على "يزيد بن محمد عبدالرحمن أبو نيان لتورطه في حادثة إطلاق النار على دورية أمن واستشهاد قائدها ورفيقه...واختفاء شريكه نواف شريف سمير العنزي ... وتواريه عن الأنظار".-(رويترز)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الله يقويكم (محمود نهار)

    الثلاثاء 28 نيسان / أبريل 2015.
    والله نشامى الله يحيهم والله يحميهم
  • »سدد الله رميكم (عادل بن عبد الرحمن الهويدي)

    الثلاثاء 28 نيسان / أبريل 2015.
    نسأل الله العظيم بقوته وعزته أن يقهر تنظيم الدوله ويدمرهم تدميرا، هذه الفئة التكفيرية المجرمة الباغية أذلهم الله وأخزاهم وهزمهم وشتتهم علي يد قوات الأمن السعودية الباسلة المؤمنة، فندعوا لكم يا حماة الحمى أن يسدد الله رميكم وينصركم على أحفاد عبد الله بن سبأ وعبد الرحمن بن ملجم المجرمين المفسدين.
  • »الحمدلله (ايمان)

    الثلاثاء 28 نيسان / أبريل 2015.
    حسبنا الله على كل من ضلل وغرر
    واخل بامن البلاد
  • »أحسنتم (محمدالغامدي)

    الثلاثاء 28 نيسان / أبريل 2015.
    وفقكم الله
  • »ربنا معاكم (على محمد)

    الثلاثاء 28 نيسان / أبريل 2015.
    الله يوفق الداخليه ويعطيهم العافيه