الفايز: قرارات مجلس الوزراء ستنعكس إيجابا على السياحة

تم نشره في الأحد 3 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً

رداد ثلجي القرالة

عمان-  قال وزير السياحة والاثار، نايف الفايز، إن جميع القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء بشأن القطاع السياحي سيكون لها انعكاسات ايجابية على القطاع خلال الفترة القليلة المقبلة.
وبين الفايز، في تصريح لـ"الغد"، أن إلغاء الضريبة الخاصة المفروضة على الطيران العارض سيكون له آثار ايجابية على القطاع السياحي وستزيد من أعداد السياح القادمين الى المملكة.
وكان مجلس الوزراء وافق على إعفاء السياح القادمين للمملكة الذين يستخدمون الطيران العارض من الضريبة الخاصة على التذاكر والبالغة أربعين دينارا عن كل راكب سواء أكانوا أفرادا او مجموعات.
وتضمن القرار كذلك إعفاء جميع السياح القادمين إلى مطار الملك حسين ومطار عمان المدني من رسوم التأشيرة، وذلك بهدف استقطاب المسافرين الأجانب وتشجيع السياحة على ان يتم مراعاة مصلحة الناقل الوطني (الملكية الأردنية).
وأشار الفايز الى ان القرارات التي تم اتخاذها من مجلس الوزراء كانت من ضمن التوصيات التي وضعها القطاع السياحي بعد سلسلة اجتماعات قامت بها الوزارة مع عدد من العاملين في القطاع السياحي.
واضاف الفايز أن جميع ما يتم اتخاذه من قرارات، من وحي التوصيات التي وضعها القطاع السياحي على طاولة مجلس الوزراء، سيكون له اثار ايجابية وسيزيد من اعداد زوار المناطق والاماكن الاثرية في المملكة.
وكان الفايز أكد ان رئيس الوزراء د.عبدالله النسور تسلم مؤخرا توصيات فعاليات سياحية حول النهوض بالقطاع.
وبين أن أبرز هذه التوصيات يتمثل بتخفيض الضرائب المفروضة على القطاع وإعادة النظر بالأنظمة والتشريعات التي تحكم عمل القطاع السياحي.
وبين الوزير أنه تم الاتفاق على هذه التوصيات بعد سلسلة اجتماعات مع مختلف العاملين والمستثمرين في القطاع.
وأوضح الفايز أن الوزارة تعمل الآن على تشجيع السياحة الداخلية وبدأت بحملة "الأردن أحلى" لتعويض حالة التراجع في أعداد السياح التي تشهدها بعض المناطق السياحية في المملكة، لا سيما مدينة البترا.
وأشار إلى أن الوزارة مستمرة في حملة "الأردن أحلى" الى حين نهاية العام الحالي، مبينا أن الحملة تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين نتيجة الأسعار التفضيلية التي تم وضعها.

[email protected]

التعليق