حركات جسدية تفصح عن شخصيتك

تم نشره في الاثنين 4 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- قد تساهم حركاتنا الجسدية العفوية واللاإرادية في فضح حالتنا الحقيقية التي نرغب في أغلب الوقت كتمها وإخفاءها. وهناك مجموعة من الدلالات لإتقان لغة الجسد واكتشاف الحركات التي تخون الأغلبية الساحقة من الناس، وفق موقع ياهو مكتوب، والتي أبرزها هي:
• كتف اليدين: رغم أنّ هذه الحركة أكثر تحفّظاً من ارتجاف الساق الاّ أنّها تكشف عنك الكثير. قد تعني أنّك شخص غير مستعدّ للافصاح عمّا يخالجه بسبب الخجل أو انعدام ثقته بمن يسمعونه، وقد تعني بكلّ بساطة أنك لست معنية بالحديث الدائر. حاولي السيطرة على هذه الحركة التي قد يتلقّاها الآخرون بشكل سلبي وكأنّك تقللين احترامهم.
• قضم الشفتين: لقضم الشفاه معنيان مختلفان؛ إمّا التوتّر والارتباك وحالة من الخوف إمّا قد تعني أنّك معجبة جداً بالشخص الذي تشاطرينه الحديث وفي كلتا الحالتين تفضح حقيقتك.
• ارتجاف الساقين: نتيجة التوتر والارتباك قد ترتجف ساقك بشكل لاإرادي ما يكشف حالتك أمام من تحاولين السيطرة على نفسك أمامه. وهذه الحركة الشائعة بين الناس، غالباً ما تفضحك في مقابلات العمل أو في المواجهات المحتدمة مع الآخرين. ورغم صعوبة السيطرة عليها، فهذا لا يعني أن تستسلمي لها أو الا تحاولي إخفاء ساقك بطريقة ذكية.

التعليق