"لومينوس" تطلق مشروع تطوير مناهج ريادة الأعمال في خمس جامعات أردنية

تم نشره في السبت 9 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- أطلقت “لومينوس” للتدريب والاستشارات؛ عضو مجموعة “لومينوس” للتعليم، مشروعا لتطوير مناهج ريادة الأعمال في خمس جامعات أردنية.ويعد المشروع جزءا من مبادرة أكبر يقودها برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، لتطوير القوى العاملة في المملكة. ويستهدف المنهاج الريادي طلاب الجامعات بهدف تشجيعهم على مبدأ ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس المشاريع الذاتية.
وسيتضمن البرنامج، والممول من خلال منحة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، تطوير مناهج الريادة ليتم اعتمادها في مؤسسات التعليم العالي في الأردن.
ويتم تنفيذ المشروع، بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، لمدة سنة واحدة في خمس جامعات محلية وتتضمن جامعة الحسين بن طلال في معان والجامعة الألمانية الأردنية في مادبا وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في عمان والجامعة الهاشمية في الزرقاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في إربد. وكانت “لومينوس” قد عقدت شراكة مع كل من المؤسسة الدولية للشباب وأويسيس 500 وأناليسيز لتنفيذ المشروع.
وقال عميد كلية القدس، عضو مجموعة “لومينوس” للتعليم، الدكتور أيمن مقابلة، في كلمة له خلال الإعلان عن إطلاق المشروع: “ما تزال نسب البطالة في ازدياد في الأردن، وما نزال نفتقد إلى بيئة داعمة لتشجيع الابتكار وخلق فرص العمل والإقدام على ريادة الأعمال، ومن هذا المنطلق، سيتمحور دورنا حول تقديم محتوى ريادي وعرض شواهد ونماذج من مشاريع وتجارب ناجحة لتوجيه ريادي الأعمال وأصحاب الأفكار إلى التعرف على الفرص المتوفرة في سوق العمل والإقدام على الابتكار في المجالات التي تتواجد فيها فجوة في السوق المحلية”.
ووصف مدير برنامج التنافسية الأردني USAID JCP، الدكتور وسام الربضي، الشراكة بأنها “فرصة هائلة” للجامعات التي تحرص على تعزيز حصتها من الخريجين الناجحين والمتميزين.

التعليق