قبائل سيناء تتعهد بقتال التنظيمات الإرهابية

تم نشره في الأحد 10 أيار / مايو 2015. 07:58 مـساءً

الغد - تعهد تحالف من القبائل وسط شبه جزيرة سيناء في مصر، الأحد، بقتال المنظمات الإرهابية التي تنشط في المنطقة، وذلك بالتنسيق مع الجيش والحكومة المصرية.

وقالت قبائل وسط سيناء، في بيان عقب اجتماع، "يتعهد اتحاد القبائل بتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لأبنائه في حربهم على الإرهاب، بالتنسيق مع القوات المسلحة".

وتأتي هذه الخطوة بعد أكثر من أسبوعين على إعلان قبيلة الترابين، التي تعد إحدى أكبر القبائل في سيناء، حملة ضد تنظيم "أنصار بيت المقدس" المتشدد جنوبي رفح.

وطالب بيان القبائل "المتورطين في دعم التنظيم داخل قطاع غزة بغلق الأنفاق أمام العناصر الإرهابية وعدم توفير ملاذ آمن لهم أو توفير العلاج للمصابين في مستشفيات سرية".

كما حذرت القبائل المسؤولين عن "ورش الحدادة المتورطة في تصنيع السيارات الخاصة بالجماعات الإرهابية"، من مغبة الاستمرار في هذه الانتهاكات.

وحذر البيان أيضا "بعض الضعفاء من أبناء البادية" من "بيع مخلفات الحروب " مادة تي.ن.تي" وألغام المعدات المدفونة في أراضيهم لعناصر التنظيمات الإرهابية".

يشار إلى أن تنظيم "أنصار بيت المقدس"، الذي بايع داعش، صعد هجماته ضد قوات الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، إثر تظاهرات شعبية حاشدة. رويترز

التعليق