كاديلاك تكشف النقاب عن اي تي اس في الرياضية

تم نشره في الأحد 10 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً

علنت كاديلاك رسميا، أن توأمها الرياضي الصغير، كاديلاك ATS-V بفئتي الصالون والكوبيه، وبمحرك مع شاحني تيربو بقوة 464 ستتوفر قريبا في أسواقنا، وتحديدا منذ الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر القادم.
 تبلغ قوة  الكاديلاك ATS-V 464 حصان ، بفضل محركها المتطور الحديث من فئة V6 بسعة 3.6 ليتر، مع شاحني تيربو، ومع عزم دوران يصل لغاية 603 نيوتن متر، مما سيوفر تجربة رياضية وفاخرة في نفس الوقت. القوة تنقل إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس من ست نسب يدوية، أو أوتوماتيكية من ثمانية نسب، مما يجعل السيارة قادرة على الإنطلاق من 0-100 كلم /س خلال 3.9 ثانية فقط، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 304 كلم/س.
وإلى جانب محرك التيربو المزدوج، ينضم أيضا نظام التعليق المغناطيسي المتطور، والذي يقرأ تضاريس الطريق تحته 1,000 مرة في الثانية الواحدة! هذا النظام يمنح السيارة رشاقة وتجاوبا من الطراز الأول. ولإبقاء كل هذه القوة تحت السيطرة، هناك نظام مكابح من صنع بريمبو كفيل بإيقاف كاديلاك ATS-V بشكل ممتاز.
وطبعا كونها سيارة كاديلاك، فلا تغيب عن ATS-V عناصر الفخامة في الداخل. فهناك مقاعد ريكارو رياضية مميزة، جلد فاخر، وتجهيزات قياسية متكاملة لن تجدها سوى كإضافات في منافساتها الألمانيات، مثل كاميرا الرؤية الخلفية، الاتصال بالإنترنت من الجيل الرابع والنظام الموسيقي المتطور. إلا أن أكثر الأنظمة التي ستعجب عشاق السيارات الرياضية، هي تزويد السيارة بنظام خاص للقيادة الرياضية، يقوم بتسجيل أوقات التسارع وقوة الانعطاف. بل إنه يقوم أيضا بتسجيل الفيديو للقيادة والصوت، ليجعل من قيادة السيارة على الحلبات متعة لا تضاهى.

التعليق