فرونيتسكا: نسعى لمستقبل افضل لعلاقة الاتحاد الأوروبي مع الأردن

تم نشره في الاثنين 11 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً

عمان - قالت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان الدكتورة يؤانا فرونيتسكا ان علاقة الاتحاد الأوروبي مع المملكة "ستبقى دائما مرآة لمصالحنا الثنائية تتجلى فيها الاسس المشتركة".
واضافت في كلمة لها خلال حفل الاستقبال الذي اقامته البعثة، مساء أول من أمس، بمناسبة "يوم أوروبا"، ان الاتحاد الأوروبي لا تربطه مع الأردن علاقة جوار فحسب، بل شراكة مستمرة منذ زمن طويل تسعى إِلى مستقبل افضل.
واوضحت انها شهدت خلال الاعوام الماضية العديد من الاحداث البارزة في مسيرة تطور الأردن، لافتة الى استجابته في خضم احداث الربيع العربي إلى مطالب الإصلاح، واستضافته الكريمة للاجئين السوريين بالرغم من محدودية موارده.
واضافت" انه وتقديرا للدور الأردني فقد عمل الاتحاد على دعم اللاجئين والمجتمعات المُضيفة ايضا بقيمة 500 مليون يورو، موضحة ان الاتحاد عمل على توسيع شراكته مع المملكة والتي حصلت على "الوضع المتقدم" لديه منذ عام 2010، عن طريق العديد من الاتفاقيات مثل "الشراكة في مجال التنقل " والتي تهدف إلى تسهيل تنقل المواطنين وزياراتهم إِلَى دول الاتحاد الاوروبي.
وقالت فرونيتسكا ان العام 2015 يعتبر عاما مميزا للاتحاد الأوروبي، حيث يحتفل فيه "بالعام الاوروبي للتنمية"، مشيرة الى ان ذلك " يعكس جهود دول الاتحاد لضمان أعلى مستويات المعيشة لمواطنيها والارتقاء بمعايير العيش العالمية ليتمكن الجميع من شرب مياه نقية، وتنشق هواء نظيف والتنعم بأرفع درجات المعيشة وبمنتجات ذات جودة عالية.- (بترا - نضال الزبيدي)

التعليق