انطلاق فعاليات سوق جارا الجمعة

تم نشره في الثلاثاء 12 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً
  • جانب من المؤتمر - (الغد)

عمان- الغد- تبدأ فعاليات سوق جارا للعام الحالي اعتبارا من بعد غد الجمعة، وتستمر طيلة فترة الصيف.
وأعلنت جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) عن الافتتاح، في مؤتمر صحفي؛ إذ يركز السوق الذي ترعى افتتاحه الأميرة ريم علي على محاور عدة، أهمها التشبيك مع المحافظات، والترويج للسياحة الداخلية، بالإضافة إلى أهدافه الأساسية بتوفير الفرص لعرض منتجات ربات البيوت، ودعم الصناعات والحرف اليدوية.
وقال نائب رئيس جمعية حي جبل عمان، خضر قوّاس، إن السوق في عامه الحالي أسهم بالتعاون مع وزارتي العمل والسياحة على استقطاب المحافظات وتعزيز مباردة التشغيل الذاتي للمرأة.
ويخصص السوق ركنا للمحافظات بالتعاون مع وزارة السياحة، للتعريف بثقافة وعادات المدن الأردنية، وما يميزها، مع تخصيص طاولات للمستفيدين من برنامج التشغيل الذاتي بالتعاون مع وزارة العمل.
وأشار مدير منطقة زهران في أمانة عمان الكبرى، المهندس خالد قصاد، إلى أن شراكة أمانة عمان الاستراتيجية مع سوق جارا لإقامة هذه الفعالية للمرة الحادية عشرة على التوالي، تأتي في إطار سعي الأمانة الدائم لتعزيز الحركة الثقافية والفنية والسياحية في مدينة عمان.
وبين أن الأمانة عملت على تهيئة الموقع من بنية تحتية وصيانة للأرصفة وأعمال الإنارة والنظافة بالإضافة الى الدعم الإعلامي من خلال قنوات الاتصال والتواصل المتاحة.
ويستقطب سوق جارا أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا، ويعرض المشاركون فيه منتجاتهم من الحرف اليدوية كالتطريز وصناعة الخزف والموزاييك والفخاريات والأعمال الخشبية والإكسسوارات والصابون والشموع وغيرها، مع توفير مساحة لتقديم المأكولات، ومساحة أخرى لتشجيع الفنون والأدب والموسيقى من خلال تنظيم معارض فنية وحفلات موسيقية.
يقام سوق جارا 2015 برعاية ودعم العديد من الجهات والمؤسسات إيمانا منها برسالته في تسليط الضوء على أهمية عمّان وإرثها الحضاري على رأسها أمانة عمان، وترعى فعالياته بالإضافة إلى شركة زين الشريك الاستراتيجي كل من تمويلكم التي تقدم رعاية برونزية والشركاء الإعلاميون إذاعة نشامى وإذاعة play fm.
يذكر أن جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) هي جمعية غير ربحية تأسست بهدف الحفاظ على تراث وطابع حي جبل عمان القديم؛ حيث تتلخص رؤيتها في التعريف بحي جبل عمان القديم على صعيد علاقته الوطيدة بالمنشأ التاريخي والثقافي والاجتماعي للمملكة الأردنية الهاشمية والحفاظ على الإرث الحضاري له.
وحضر المؤتمر الصحفي وزير السياحة الأسبق زيد القسوس صاحب فكرة إنشاء السوق ومؤسس الجمعية ورئيسها، بالإضافة إلى اللجنة التنفيذية للجمعية والمهندس خالد قصاد مدير منطقة زهران في أمانة عمان الكبرى.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مواعيد واوقات العرض (لميا عناني)

    الخميس 2 تموز / يوليو 2015.
    هل يفتح سوق جارا ايام الجمعة خلال شهر رمضان المبارك ؟