بدء تشغيل إشارات الدوار الثامن (صور)

تم نشره في الأربعاء 13 أيار / مايو 2015. 09:33 صباحاً

عمان- الغد- بدأت أمانة عمان صباح اليوم بتشغيل الإشارات الضوئية على الدوار الثامن في إطار التحسينات المرورية التي أجرتها على الدوار بما يخدم انسابية الحركة والدخول والخروج من الدوار بشكل منظم.
وتفقد أمين عمان عقل بلتاجي يرافقه مدير السير العقيد ياسر الحراحشة وعدد كبير من اعضاء مجلس الأمانة ومدير المدينة وكبار المسؤولين فيها صباح اليوم الحركة المرورية ضمن الوضع الجديد.
وقال بلتاجي ان الإشارات الضوئية التي تم تشغيلها ستبقى تحت التجربة والمراقبة والمراجعة  لرصد انسيابية الحركة على الدوار الذي بقى على حاله دون ازالة والعمل على معالجة الملاحظات لإختيار انجح الحلول المرورية التي يلمس المواطن أثرها الايجابي.  
ولفت ان الحلول المرورية التي تجريها الامانة على التقاطعات تأتي بعد دراسات معمقة تجريها الدوائر المعنية للتخفيف من الازدحامات المرورية لاقصى حد في ظل التزايد الملموس لعدد المركبات في العاصمة.
واكد امين عمان على ان تركيب إشارات مرورية للدوار الثامن ستسهم في تنظيم الحركة، واختصار الوقت على المواطنين، فضلا عن تأمين انسابية مرورية بشكل افضل ومنظم للشوارع الرئيسية النافذة للدوار.
واعرب بلتاجي عن شكره لجهود كافة مرتبات إدارة السير التي عملت على تامين مخارج وتسيير الحركة طيلة فترة العمل بالموقع وتواصل عملها على مدار الساعة لضمان انجاح الحل المروري.
 وقال مدير ادارة السير ان كوادر الأمانة المعنية وادارة السير تعمل على رصد الوضع المروري الحالي على مدار الساعة ومعالجة الملاحظات واعادة برمجة توقيت الإشارات بشكل مناسب.
 وأكد ان الوضع المروري سيكون بشكل افضل حال تعود السائقين عليه والالتزام بتعليمات رجال المرور والشواخص المرورية والإلتزام بالمسارب واستغلال كافة سعة المسرب خلال التوقف على الإشارة الضوئية.  
ورصد المعنيين بعض المخالفات المرورية للسائقين نتيجة الوضع الجديد واجتياز المشاه للطريق من غير الأماكن المخصصة مما يسهم في تعطيل حركة السير.
وشملت اعمال التحسينات ممرات مرورية داخل الدوار لخدمة الحركة المرورية للمركبات القادمة من شارع الملك عبدالله الثاني (المدينة الطبية) باتجاه زهران، وللمركبات القادمة من المطار باتجاه شارع حسني صوبر/ وادي السير.
وانهت الامانة حسب نائب مدير المدينة للاشغال المهندس ياسر العطيات كافة الاعمال التكميلية بالموقع من ارصفة وبلاط وانارة واعمال زراعة ، كما انهت تخطيط الشوارع ، فضلا عن انشاء ممرات تخدم المشاة ومهيئة في نفس الوقت لخدمة المعاقين حركيا وبكل الاتجاهات حيث تم تمييز تلك الممرات بالوان مختلفة.
ولفت الى ان كافة الاعمال ضمن مشروع تأهيل الدوار تمت بجهد ذاتي من كوادر دوائر الامانة المعنية والتي شملت فضلا عما سبق انشاء الطريق وطبقة اساس الطريق لكامل التقاطع وللممرات المرورية داخل الدوار.















التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »زياده الازمه والحل عمل نفق اسفل الدوار باتجاه البيادر (ابراهيم)

    الثلاثاء 19 أيار / مايو 2015.
    كنا نوقف على الازمه من 5 إلى 10 دقايق وهلا صرنا أكثر من نص ساعه ولا لا اجا الصيف ولا المغتربين
    نرجو إعادة النظر في الإشارات
    ولو تم عمل نفق من أسفل الدوار لكانت حلت الازمه بشكل كامل ... ؟؟؟؟؟
  • »ابن اردني (اردني)

    الجمعة 15 أيار / مايو 2015.
    اكيد وسط البلد فشلت و الثالث فشل والسابع فشل ولحقهم الثامن يا مدير السير الناس بتلومك ومنتي ملكاش دخل الله يعنك بس مش يكو عندك اقتراح للامانه سيد امين عمان الرجاء الحار اليهتمام بعمان
  • »shmesan (dod)

    الخميس 14 أيار / مايو 2015.
    مشروع فاشل و اشارات فاشلة بدل ما تخففوا الازمة زدوها و صارو الناس يتأخروا على دوامهم و نقعد نص ساعة على الشارة خصوصا الي جاي من البيادر مش معقولين لو تشيلو الاشارة بكون احسن ....
  • »عقل بلتاجي كل الاحترام (يزن العتيلات / مواطن)

    الخميس 14 أيار / مايو 2015.
    يعني انا مش فاهم انتوا ما تعطوا فرصة للزلمة يشتغل لسا نقول يارب بعد شهر زمن ما مشيت الأمور والاشارات ما حلت مشكلة نزلوا صور عالفيس كيف ما بدكوا وخففوا دم لسا الوضع جديد وبده وقت، عقل بلتاجي لما استلم السياحة كانت اعداد السياح بالملايين سنوياً لأنه عارف شو بيشتغل كل الاحترام معاليك انا لا الي مصلحة عندك ولا بعرفك ولا بتعرفني
  • »ازمة خانقة (باسم زهران)

    الخميس 14 أيار / مايو 2015.
    وكما قال الشاعر : الا ليت الوقوف بوادي السير اجباري...راح توقف وتوقف وتزهق حالك وانت واقف
  • »التصميم (تعليق)

    الأربعاء 13 أيار / مايو 2015.
    التصميم اسمه دوار البرغر لوجود ممرات داخله فتبدو صورته من الجو كشطيرة برغر،،،للأسف كل ال دراسات. لا توصي بدول المتقدمة به لصعوبة التحكم بالاشارات والخطورة عالمشاة لكن هنالك رؤوس عنيدة بأمانة عمان تريد عمل استعراض امام الامين وسلامتكم
  • »الدوار (خليل)

    الأربعاء 13 أيار / مايو 2015.
    الدوار فاضي والشوارع اللي حواليه فل فل سيارات ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    فعلا تطورات
  • »الحل ...تطبيق القانون (ابو ركان)

    الأربعاء 13 أيار / مايو 2015.
    يشكر كل مسؤول مجتهد يحاول حل المشاكل ولكن مشكلة المرور عندنا بالاردن يكمن حلها وبسهولة فائقة لو طبق قانون السير تطبيقا حازما , بعد اقناع المواطن ان زمن الوساطة والمحسوبية بالهروب من المخالفات قد انتهى , وان الكبير قبل الصغير سيتعرض الى سحب رخصة الثيادة في حال اصراره على انه فوق القانون وان البلد والشارع ملكه الخاص. فالاردن مقارنة ببعض الدول الاوروبية التي يحترم مواطنيها القانون وليس عندهم اختناقات مرورية يملك شوارع افضل من شوارعهم من ناحية السعة الاستعابية , والفرق هناك انهم يحترمون القوانين التي تسهل عليهم حياتهم من منطلق كلنا تحت القانون وعندنا ما يزال بعض المواطنون يعتقدون ان القوانين وضعت للنصف الاخر من الشعب وليس لكل الشعب.
  • »أزمة رهيبة (موظف)

    الأربعاء 13 أيار / مايو 2015.
    أزمة عمري ما شفت زيها على الدوار الثامن بعد تشغيل الإشارات.
  • »معابر المشاه (سعيد)

    الأربعاء 13 أيار / مايو 2015.
    لفتت نظري عبارة "واجتياز المشاه للطريق من غير الأماكن المخصصة" على أساس المواطن العربي بلتزم بممرات المشاه بالعادة، بتلاقيه بيقطع الشارع من تحت جسر المشاه وبنط من فوق الحاجز
  • »ليس بعد (ابوخالد)

    الأربعاء 13 أيار / مايو 2015.
    والله شغل مرتب ومنظر جميل لكن ماساهم في حل المشكله بل بالعكس الازمة مرعبة لكني اتوقع انها فترة تجربة ويخلص المراقبون الى برمجة الاشارة بشكل مختلف لعلها تكون افضل وتساهم بتخفيف المشكلة مع انه الوضع شكله صعب عالمنظور بس بنقول ان شاء الله ليس بعد
  • »ازمة (وفاء)

    الأربعاء 13 أيار / مايو 2015.
    لو الشرطة ما يدخلو بالسير و يتركو الإشارة تنظم رح يمشي السير. الأزمة من الصبح خانقة و السير واقف. شو السبب . السبب الشرطي الي بوقف ناس و يمشي ناس على كيفو مو على حسب الإشارة.
    نفس الشي بيصير على إشارات السابع
  • »فلنجرب الوضع وبعدها نحكم (إسماعيل زيد)

    الأربعاء 13 أيار / مايو 2015.
    حقيقة أن أفكار الأمانة ليست صائبة دائما ولكن يجب أن لا نحكم على الوضع منذ البداية ونقول بخطأ الإشارات ان الأمانة والقائمين عليها يحاولون جاهدين تخفيض الاختناقات المرورية في العاصمة وكان حل الدوار السابع أكثر من رائع لذا يجب أن نصبر قليلا وبعدها نحكم.
    إن إشارات السابع حلت مشكلة كانت مستعصية والبداية هاجموا هذه الإشارات ولكن الآن انخفضت نسبة الاختناقات في الدوار السابع.
    كما انني أظن أنه لو ثبت للأمانة بعد انتهاء فترة التجربة بأن المحاولة لم تحل المشكلة أو زادتها فستقوم الأمانة بإعادة الوضع إلى ما هو عليه مثلما فعلت بالمطبات التي وضعتها بين دواري الرابع والخامس وعندما تأكدت بأن الأزمة زادت قامت بازالة هذه المطبات.
    صبرا يا اخواني مرتادي الدوار الثامن.
    حمى الله الاردن.
  • »الازمة خانقة (عبد الله)

    الأربعاء 13 أيار / مايو 2015.
    بدء التشغيل منذ يوم امس وتزايدت الازمة المرورية على جميع مداخل الدوار بشكل كبير وملحوظ وحتى اليوم في الصباح كان الوضع السير خانق جداً من جهة بيادر وادي السير الى الدوار ومن جهة شارع المدينة الطبية وصلت السيارات لحدود شركة زين وهذا يدل على عدم كفاءة الاشارات الضوئية وعدم حلها للازمة المرورية.