"لو موند" تطلق نسخة صباحية للأجهزة المحمولة

تم نشره في الأربعاء 13 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً

باريس- أطلقت صحيفة "لو موند"، وهي الصحيفة الفرنسية المسائية الوحيدة، نسخة صباحية للأجهزة المحمولة بغية استقطاب جمهور شاب.
وقال جيل فان كوت المدير الحالي لمجموعة "لو موند"؛ حيث يدور نقاش حول الانتقال من النسخة المسائية إلى نسخة صباحية منذ سنوات عدة "إنها لحظة تاريخية بالنسبة إلينا؛ إذ إنها أول نسخة صباحية لنا منذ انطلاقنا قبل 70 سنة".
وقد أطلق العدد الأول في هذا التطبيق المتوافر بالمجان للأجهزة العاملة بأنظمة "آي أو اس" و"أندرويد" الاثنين الماضي عند الساعة السابعة. وستكون ثلث المحتويات مجانية فيه، في حين سيقدم الثلثان المتبقيان في مقابل رسوم اشتراك.
وستحضر النسخ الصادرة من الاثنين إلى الجمعة بمساعدة قسم في الولايات المتحدة يتولى الإنتاج عندما يكون الليل قد حل في أوروبا.
وهذا التطبيق المنتظر منذ أشهر، هو بجزء منه من تمويل صندوق "غوغل" للصحافة الذي منح مجموعة "لو موند" 1.8 مليون يورو سنة 2014 لتطوير ركائز رقمية عدة.
وصرح جيل فان كوت، قائلا "يقضي هدفنا بتحفيز المشتركين على البقاء أوفياء لنا وجذب جمهور آخر أكثر نشاطا وشبابا من جمهورنا التقليدي".
وكما هي الحال مع جميع المطبوعات اليومية، تشهد صحيفة "لو موند" التي بيعت منها في آذار (مارس) 280556 نسخة (ورقية ورقمية)
في اليوم الواحد تقريبا، انخفاضا عاما في
 مبيعاتها.
ولا يكفي ارتفاع النسخ الرقمية، بنسبة 30 % بين آذار (مارس) 2014 وآذار (مارس) 2015، للتعويض عن تراجع المبيعات الورقية.- (أ ف ب)

التعليق