"تنمية المفرق" تضبط 55 متسولا منهم 27 طفلا

تم نشره في الخميس 14 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً
  • "تنمية المفرق" تضبط 55 متسولا منهم 27 طفلا

 حسين الزيود

المفرق - ضبط قسم الدفاع الاجتماعي في مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة المفرق 55 متسولا منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر نيسان ( أبريل ) الماضي، وفق مدير التنمية الاجتماعية في المفرق بكر الخوالدة.
وبين الخوالدة أن 34 متسولا من هؤلاء من جنسيات غير أردنية، فيما هناك 27 طفلا من بينهم، مشيرا إلى أن المديرية تكثف من حملاتها وبشكل متواصل لوقف عملية التسول والتي بدأت تزداد لدى فئة الأطفال.
وأوضح أن حملات مكافحة التسول تتم وفق برامج معدة بشكل مسبق، وبما يدفع إلى تخليص فئة الأطفال من التسول التي يتم زجهم بها من قبل ذويهم، لافتا إلى الخطورة التي تكمن في ممارسة التسول، خصوصا على فئة الأطفال في الطرقات والإشارات الضوئية وأماكن الإزدحام المروري.
ونوه الخوالدة إلى أن المديرية تقوم عادة بعدة إجراءات قانونية بحال ضبط المتسولين من خلال تحويل الأطفال إلى مركز التسول في محافظة مادبا وتحويل البالغين إلى الحاكمية الإدارية، بهدف تحويلهم إلى المحاكم لاتخاذ ما يمنع عودتهم إلى ممارسة التسول.
وأشار إلى أن كوادر قسم الدفاع الاجتماعي ماضية في تنفيذ جولاتها لمكافحة التسول في المفرق، والتي عادة ما تكثر في المناطق المزدحمة بالمارة كالحسبة وأبواب المساجد والأسواق الكبيرة والإشارات الضوئية.
وقال الخوالدة إن المديرية تلجأ أحيانا لتنفيذ دراسات مسحية لبعض حالات التسول للوقوف على وضعها من الناحية الاجتماعية وبيان حاجتها، مشيرا إلى وجود حالات من التسول تأتي من محافظات أخرى لممارسة فعل التسول في محافظة المفرق.

[email protected]

التعليق