ملتقى المتوكل للإعلاميات الرياضيات في المغرب

تم نشره في الأحد 17 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً
  • البطلة الأولمبية نوال المتوكل تستقبل الزميل محمد جميل عبدالقادر - (من المصدر)

عمان - الغد - استقبلت البطلة الأولمبية ونائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ووزيرة الشباب والرياضة المغربية السابقة نوال المتوكل، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر ونائب الرئيس ورئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بدر الدين الإدريسي، في مدينة الرباط، حيث تم بحث كافة الجوانب المتعلقة بإقامة الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات والذي يقيمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية سنويا.
وقبلت المتوكل رغبة اللجنة التنفيذية للاتحاد، بأن يحمل هذا الملتقى اسم الوزيرة والبطلة الأولمبية "نوال المتوكل"، تقديرا وعرفانا لدورها اللامحدود للرياضة المغربية والعربية والافريقية والأولمبية، وسعيها الدائم لتطوير قدرات الاعلاميات الرياضيات على كل المستويات.
وتقرر أن يقام ملتقى نوال المتوكل في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، في الفترة من 20 إلى 23 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، حيث ستحاضر المتوكل عن مسيرتها منذ أن كانت لاعبة وحتى أصبحت وزيرة ونائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وسيتم الإستعانة بمحاضرين ومحاضرات من أصحاب الخبرة والاختصاص .
وكان الملتقى الثامن للاعلاميات الرياضيات العربيات قد أقيم في تونس في العام 2013 وسبقه الملتقى السابع في الأردن في العام 2012، حيث تشارك غالبية الدول العربية في مثل هذه الملتقيات، التي تهدف إلى تشجيع المرأة على ممارسة مهنة الاعلام الرياضي، وكذلك الإسهام في تطوير المستوى المهني للعاملات في هذا القطاع المهم.
وكانت مجموعة من الإعلاميات الرياضيات العربيات وعددهن حوالي 111 زميلة من معظم الدول العربية ومن كل أنواع الاعلام الحديث والمقروء والمرئي، قد تقدمن بطلب الانضمام للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، لتعزيز دور الإعلاميات الرياضيات العربيات في خدمة الحركة الرياضية بشكل عام والحركة الرياضية النسوية بشكل خاص.
وكانت اللجنة التنفيذية في اجتماعها الأخير في العاصمة القطرية الدوحة، وافقت على هذا الأمر الذي سيعمق دور الإعلامية الرياضية.
ويقام هذا الملتقى بالتنسيق والتعاون بين الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والجمعية المغربية للصحافة الرياضية وجمعية التنمية والرياضة التي ترأسها البطلة نوال المتوكل، كما أفضى بذلك الزميل عوني فريج الناطق الاعلامي للاتحاد.

التعليق