"تجارة عمان" تطلق سلسلة من الجلسات التثقيفية حول قانون ضريبة الدخل

تم نشره في السبت 16 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- واصلت غرفة تجارة عمان، بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بعقد سلسلة جلسات توعوية وتثقيفية للقطاع التجاري والخدمي في العاصمة عمان حول "الجديد في قانون ضريبة الدخل رقم (34) لسنة 2014 والتعليمات التنفيذية رقم (1) لسنة 2015 – تعليمات اقتطاع ضريبة الدخل الصادرة بالاستتناد لاحكام الفقرة (و) من المادة(12) من قانون ضريبة الدخل رقم (34) لسنة 2014 .
وافتتح النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة عمان، نافذ عليان، الجلسة التوعوية التثقيفية الثالثة التي عقدت صباح الخميس الماضي في الغرفة، مشيراً إلى أهمية علاقات التواصل المميزة والمستوى العالي من التعاون والتنسيق بين الدائرة والغرفة في شتى المجالات والتي من شأنها توعية وإرشاد أصحاب الأعمال وموظفيهم بآخر التعديلات على القوانين بشكل عام وعلى وجه الخصوص "قانون ضريبة الدخل رقم (34) لسنة 2014 ".
وأكد عليان استعداد الغرفة الدائم للتواصل مع الدائرة وأعضاء الغرفة من القطاع التجاري والخدمي لتعزيز مستوى الثقافة الضريبية بما يخدم مصالح كلاً من الدائرة والمكلفين من التجار على حد سواء.
من جانبه، أكد - مديرية خدمات المكلفين والثقافة الضريبية في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات،نوفان وريكات، أهمية هذه السلسلة من الجلسات ودورها في تعزيز الالتزام الطوعي للضريبة وتوعية التجار وارشادهم للأسس الضريبية الصحيحة.
ثم قام كل من وصفي الطراونه وأكثم بطارسه بتقديم شرح واف ومفصل عن أبرز التعديلات التي طرأت على قانون ضريبة الدخل الجديد، وتمت الاشارة الى ان هذه التعديلات جاءت بهدف تطوير القانون لمواكبة المستجدات الاقتصادية والاجتماعية ولسد الثغرات الناشئة نتيجة التطبيق العملي للقانون وأنظمته والتعليمات التنفيذية المنبثقة عنه، وفي نهاية اللقاء دار نقاش موسع ومعمق وجرى خلاله الاجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.

التعليق