54 مليون دينار قرض مرتقب من "العربي للإنماء" لتمويل "السمرا"

تم نشره في الأحد 17 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً
  • الفاخوري (يمين) خلال لقائه رئيس الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي - أمس.-(من المصدر)

عمان-الغد- يزور المملكة رئيس مجلس إدارة ومدير عام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف الحمد لتوقيع اتفاقية القرض الميسر المقدم من الصندوق للمساهمة في تمويل مشروع توسعة محطة كهرباء السمرا (المرحلة السابعة) بقيمة 54.4 مليون دينار.
والتقى وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري الحمد أمس لبحث أوجه دعم العلاقات الثنائية الاستراتيجية والتاريخية التي تربط المملكة مع الصندوق.
وتمحور اللقاء حول بحث دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين المملكة والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الذي تربطه بالأردن علاقات وثيقة ساهمت في دعم الجهود التنموية.
واستعرض الوزير الأوضاع الاقتصادية والمالية التي يمر بها الأردن حالياً جراء ما تعانيه المنطقة من حالة عدم الاستقرار الأمني والسياسي، وتداعيات الأزمة السورية التي اصبحت تشكل عبئا ثقيلاً على الاوضاع المالية العامة في الأردن، وعلى مستوى الخدمات المقدمة ولا يستطيع الأردن تحملها وحده دون وقفة جادة من قبل المجتمع الدولي.
كما أشار الوزير إلى أنه تحت رعاية الملك عبدالله الثاني تم إطلاق وثيقة الأردن لعام 2025 والتي تمثل رؤية واستراتيجية وطنية بعيدة المدى وليس خطة تفصيلية لعمل الحكومة فهي تتضمن أكثر من 400 سياسة أو إجراء يتوقع تنفيذها من خلال النهج التشاركي بين الحكومة وقطاع الأعمال والمجتمع المدني.
ومن أجل تنفيذ وثيقة “الأردن 2025” بالشكل السليم والمنشود سيتم ذلك من خلال البرامج التنموية التنفيذية الثلاثة القادمة وصولاً للعام 2025. 
بدوره؛ ثمن الحمد الجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة الاردنية لمواجهة التحديات التي تواجهها المملكة وخصوصاً فيما يتعلق بملف اللاجئين السوريين وما ترتب عليه من أعباء دون وقفة جادة من المجتمع الدولي، مشيداً بالجهد المبذول لإطلاق وثيقة الأردن 2025.

التعليق