أطعمة صحية لكنها تزيد الوزن

تم نشره في الاثنين 18 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً
  • أطعمة صحية ولكنها غنية بالسعرات الحرارية والدهون - (أرشيفية)

عمان- الغد- أطعمة "لايت" ومنتجات خالية من السكر هي التي نختارها خلال اتباع الريجيم من أجل خسارة الوزن. لكن هل كل هذه الأطعمة صحية فعلاً؟.
وفي الحقيقة، هناك قائمة بالأطعمة التي يعتقد أنّها صحية، ولكنها في الحقيقة تزيد الوزن لأنّها غنية بالسعرات الحرارية والسكر والدهون، وهي كالآتي، وفق ما جاء على موقع "أنا زهرة":
- الغرانولا: صحيح أنّ الغرانولا مصنوعة من الحبوب الكاملة والشوفان وتحتوي على الكثير من الألياف، إلا أنّها تحتوي أيضاً على كمية كبيرة من السكر وغالباً ما تكون معدَّة باستخدام كمية كبيرة من الزيت أو الزبدة. نصف كوب من الشوفان يحتوي على حوالي 210 سعرات حرارية. لذا يفضَّل الابتعاد عن هذا النوع من الطعام خلال الريجيم.
- العصائر: العصائر على أنواعها تزيد السكر في الدم سريعاً، وبالتالي تزيد نسبة الجوع. خلال اتباع الرجيم، يفضَّل تناول الفواكه مع قشرتها بدلاً من شرب العصائر.
- اللبن المحلى: كوب من هذا اللبن يحتوي على 17 غراماً من السكر! نعم، هذا الطعام غني جداً بالسكر وبالتالي يجب تفاديه خلال الريجيم. كوب من اللبن اليوناني مع التفاح فكرة أفضل بكثير من اللبن المحلَّى لأنّه يزيد الشبع بشكل كبير جداً.
- الدجاج في المطاعم: لطالما لجأت الى تناول طبق الدجاج عند التواجد في المطعم ظنّاً مني بأنّه يساعد على خسارة الوزن عند اتباع الريجيم. لكن حتّى الدجاج المشوي في المطاعم يُدهن وجهه بنوع من الدهون، وبالتالي ننصحك بتفادي تناول الطعام خارج المنزل قدر المستطاع عند اتباع الريجيم.
- ألواح الطاقة: كمية كبيرة من المواد الكيميائية المضرَّة وأنواع سيئة من المحلّيات الاصطناعية تتوافر في هذا النوع من المأكولات "الصحية". تناول هذا النوع من الطعام يزيد الرغبة في تناول الحلويات أيضاً. استبدليها بالفواكه الطبيعية أو الطازجة خلال الريجيم.
- زبدة الفول السوداني قليلة الدسم: زبدة الفول السوداني غنية جداً بالبروتينات وأيضاً بالسعرات الحرارية. ولكن اختيار تلك القليلة بالدسم يمنحك كمية كبيرة من السكر. لذا نصيحتنا هي تناول زبدة الفول السوداني العادية بكميات قليلة بدلاً من تناول تلك المخفضة بالدهون خلال اتباع الريجيم.

التعليق