وزيرة الصناعة تفتتح معرض جيمكس 2015

تم نشره في الاثنين 18 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- افتتحت وزيرة الصناعة والتجارة مها علي مندوبة عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور المعرض الثاني عشر للآلات والمعدات الكهروميكانيكية (جيمكس 2015) وتنظمه نقابة المهندسين بالتعاون مع البوابة الذهبية للمعارض ويستمر أربعة أيام في قاعات معرض عمان الدولي للسيارات.
وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع إن المعرض الذي يحضى بمشاركة واسعة تزيد على (250) شركة من الشركات المحلية والعربية والاقليمية، يعتبر فرصة حقيقية للشركات لعرض منتجاتها بمجالات الطاقة والتكنولوجيا، المياه، التدفئة والتبريد والمعدات الكهروميكانيكية.
واشاد خلال افتتاح المعرض بحضور السفير الهندي انيل تريجونايات بمستوى الجناح الهندي في المعرض يعد من اكبر الاجنحة ويشارك فيه 80 شركة عارضة، ويضم 150 رجل أعمال من قطاعات الطاقة والآلات والكهرباء بالطاقة الشمسية واللوازم الصناعية.
واشار الى ان المعرض يشكل فرصة لرجال الاعمال في البلدين للالتقاء والتعارف وتعزيز العلاقات التجارية.
ومن ناحيتها قالت مديرة البوابة الذهبية سعاد الجاغوب انه يشارك في المعرض اكثر من 200 رجل اعمال من 11 دولة هي الهند والصين وايطاليا والمانيا واليونان والباكستان والسعودية والامارات ومصر ولبنان بالاضافة الى الاردن.
واشارت الى ان المشاركة الاردنية تشكل 20 % من حجم المعرض وان 80 % من المشاركات هي مشاركات متكررة، مبينة أن ذلك دليل على الفائدة العائدة من المعرض.
ويعقد الى جانب المعرض منتدى ومعرض الشرق الأدنى لتقنيات الطاقة الشمسية تحت رعاية وزير الطاقة والثروة المعدنية، يشارك فيه 70 جهة عارضة مختصة بالطاقة الشمسية، وسيناقش المنتدى خمس محاضرات متخصصة بتقنيات الطاقة الشمسية وترشيد ادارة الطاقة.
وسلم نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع درع المعرض لمندوبة رئيس الوزراء.

التعليق