المصري: قوة العرب صمام أمان لقضية فلسطين

تم نشره في الثلاثاء 19 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً

عمان - قال رئيس مجلس الأعيان السابق طاهر المصري، إن قوة الوطن العربي وشعوبه هي صمام أمان للقضية الفلسطينية، وأن أي اضعاف لهذه القوة هو اضعاف للقضية، مشيرا إلى الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية في ظل تردي أوضاع العالم العربي والاسلامي والصمت العالمي تجاه هذه التصرفات.
وأضاف خلال رعايته مهرجان نظمته نقابة مقاولي الإنشاءات بالذكرى الـ67 لنكبة فلسطين بمقرها، مساء أول من أمس تحت عنوان (إحياء ذكرى النكبة.. حافز للعمل) أن أفضل خدمة للشعب الفلسطيني هي وحدة الشعوب العربية وتكاثفها، لدعم قضية فلسطين، لافتا الى أن المحتل الاسرائيلي حاول سلخ الشعب الفلسطيني عن أرضه وهويته وتاريخه وتراثه، لكن الرد الفلسطيني جاء بالالتفاف أكثر على أرضه وهويته وتراثه، مبينا أن الاردنيين من شتى الأصول والمنابت يقدمون كل الدعم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، وملتزمون بذلك.
من جهته، قال نقيب المقاولين وائل طوقان، إن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو أن نتذكر جيدا أننا كنا ضحية الاستعمار وغيره، ولكي نعمل جميعا على رفع الظلم والاستبداد عن الأهل في فلسطين، مشيرا الى أن نقابة مقاولي الانشاءات كانت دائما شاهدة على الاحداث ومشاركة في بناء المجتمع وقضاياه.
وفي كلمة لجنة دعم الصمود في النقابة، أكد سالم صويص على الوقوف مع الشعب الفلسطيني في تأمين احتياجاته ودعم صموده وخلق فرص جديدة للشباب الفلسطيني والجيل الصاعد وتمكينه، مشيرا إلى معاناة الفلسطينيين الذين هجروا قسرا عن أراضيهم ليتحولوا إلى لاجئين وأرقام في الأمم المتحدة، على حد وصفه.
وألقيت في الاحتفال كلمات حيت صمود الشعب الفلسطيني، وأكدت على الوقوف معه حتى نيل حقوقه الوطنية واقامة دولته المستقلة، كما اشتمل على قصائد وفقرات فنية تغنت بالتراث الفلسطيني.-(بترا)

التعليق