معلم كركي انضم لداعش قتل بمعارك السيطرة على تدمر

تم نشره في الخميس 21 أيار / مايو 2015. 12:08 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 21 أيار / مايو 2015. 01:28 مـساءً
  • قوات من داعش -(ارشيفية)

هشال العضايلة

الكرك –  قتل شاب يبلغ من العمر 28  عاما من أعضاء التيار السلفي ويعمل معلما  في مدرسة بمحافظة الكرك، أثناء مشاركته القتال إلى جانب مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"  في سورية وفقا لمصدر بالتيار السلفي بالكرك الخميس.

وأشار المصدر إلى أن معاذ المجالي غادر قبل نحو 8 أشهر إلى  سورية للالتحاق بالجماعات الإسلامية المسلحة للقتال ضد الجيش السوري، لافتا إلى أنه قضى أثناء القتال في منطقة تدمر أمس عندما قام الطيران الحربي السوري بقصف مقاتلي "داعش" بالمنطقة  .

وأشار إلى أن الشاب وهو من سكان بلدة القصر بمحافظة الكرك من أعضاء التيار السلفي الجهادي الاردني، وهو معلم باحدى مدارس تربية لواء القصر شمالي محافظة الكرك ويدرس الماجستير بالشريعة الاسلامية، وقد غادر المملكة، وشارك بالقتال الى جانب مقاتلي الدولة الاسلامية وقتل اثناء المعارك مع الجيش السوري.

والشاب المتوفي هو الخامس الذي يقتل أثناء القتال إلى جانب الجماعات الاإسلامية في سورية ضد الجيش السوري من محافظة الكرك  والثالث من بلدة القصر ونفس العائلة .

وقد اقيمت لهم بيوت عزاء في مناطق سكنى أسرهم .

وأكد المصدر أن الشاب كان قد غادر الى سورية عبر تركيا  للمشاركة في قتال الجيش السوري ضمن مئات الاردنيين المشاركين في تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة .

وبعد يوم ورود المعلومات عن وفاة الشاب افتتح ذووه بيتا للعزاء في بلدة القصر .

ولم يتم التأكد  من مصادر أخرى عن  كيفية وفاة الشاب أو كيفية وطريقة دخولة إلى الـراضي السورية .

ويذكر أن التيار السلفي الأردني يؤكد مرارا أن زهاء الف  مقاتل من التيار يقاتلون في سوريا والعراق الى جانب جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام .

وكانت الاجهزة الامنية بالكرك قد نفذت حملة اعتقالات في صفوف اعضاء بالتيار السلفي بالكرك بعد قيام اعضاء فيه بالاحتفال في بلدة القصر اثناء فتح بيت عزاء باحد الشبان الذي توفوا بالقتال مع داعش في سورية .

 

[email protected]

 

 

التعليق