"المحامين" تطلب من النائب العام التحقيق في انتخاباتها

تم نشره في الأحد 24 أيار / مايو 2015. 04:14 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 24 أيار / مايو 2015. 04:16 مـساءً
  • "المحامين" تطلب من النائب العام التحقيق في انتخاباتها

عمان- الغد- طلب نقيب المحامين سمير خرفان تحقيقا في نتائج انتخابات نقابته التي شهدت الجمعة الماضية احتجاجات وأعمال شغب نتيجة اختلاف في نتائج الفرز الإلكتروني عن اليدوي، أدى إلى تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات إلى يوم غد الاثنين بعد أن كان مقررا استكمالها اليوم.

وقال خرفان في كتاب حصلت "الغد" على نسخة منه وتم توجيهه إلى النائب العام "أرجو التكرم شاكرا بسرعة الإيعاز للمدعي العام المتخصص للتحقيق بما تم ليلة 22-5-2015 عندما لم تتطابق القراءة الإلكترونية مع الفرز اليدوي خلق جو من الشك بقراءات الجهاز المذكور مما اضطر اللجنة المشرفة إعادة الفرز يدويا حيث ثبت عدم التطابق، لذلك وحتى تظهر الحقيقة فيما إذا كان ما حدث نتيجة فعل ذاتي من الجهاز أم محاولات لا نقف على حقيقتها حتى الآن، مما يستدعي التحقيق في هذا الأمر وإعلان نتائجه للملأ".    

في سياق ذي صلة، قال تقرير قدمه المهندس إبراهيم المشاعلة، أحد مراقبي عملية فرز الأصوات إن أسباب الاختلاف بين نتائج الفرز "فنية بحتة".

يشار إلى أن لجنة الفرز استمرت بالفرز الإلكتروني لنهاية الصندوق الثامن، وقامت بعدها بإعادة الفرز يدوياً ليبقى النقيب السابق سمير خرفان في المركز الأول في الحالتين.

التعليق