استراليا تختار تشكيلة قوية

"النشامى" يواصل التحضير لمواجهة لبنان وديا

تم نشره في الاثنين 25 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً
  • لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم خلال مشاركتهم في التدريب اول من أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان -الغد- يواصل منتخب "النشامى" تحضيراته لخوض المباراة الودية مع المنتخب اللبناني، والمقررة يوم السبت 30 أيار (مايو) الحالي على ستاد الحسن، ويعقبها معسكر خارجي في تركيا اعتبارا من يوم الاثنين 1 حزيران (يونيو) المقبل، وتتخلله المباراة الودية أمام الكويت يوم الجمعة 5 منه، قبل التوجه الى دوشنبه يوم الاثنين 8 حزيران (يونيو) المقبل، تحضيرا لملاقاة طاجيكستان يوم الاثنين 11 منه، في مستهل التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات والتصفيات الحاسمة لمونديال روسيا 2018.
وكانت التحضيرات الفعلية للمنتخب الوطني لكرة القدم انطلقت أول من أمس على ملعب البتراء بقيادة المدير الفني احمد عبد القادر وبحضور 14 لاعبا من التشكيلة التي جرى الإعلان عن معظمها مؤخرا وهم: معتز ياسين، يوسف الرواشدة، علي خويلة، احسان حداد، بهاء عبد الرحمن، شريف النوايشة، عدي زهران، محمود موافي، ابراهيم الزواهرة، حمزة الدردور، طارق خطاب، انس بني ياسين، عبد الله ذيب، محمد مصطفى.
وينتظر ان يكتمل عدد اللاعبين بانتظار انتهاء الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، من خلال اختيار عدد جديد من لاعبي فريقي الوحدات والجزيرة، اللذين يلعبان اليوم وغدا مع القادسية الكويتي والجيش السوري على ستاد الحسن على التوالي، اضافة الى انتظار التحاق بقية المحترفين في الخارج غدا وهم: محمد الدميري، عدي الصيفي، محمد الداود وحسن عبدالفتاح.
ودخل المنتخب الوطني في المعسكر الداخلي مساء أمس في أحد فنادق العاصمة، ويمتد لحين المباراة الودية أمام لبنان.
يذكر أن منتخب النشامى وقع في المجموعة الثانية التي تضم استراليا وطاجيكستان وقرغيزستان وبنغلادش.
استراليا تعلن التشكيلة استعدادا للتصفيات
اختار مدرب استراليا انجي بوستيكوجلو تشكيلة مكونة من 23 لاعبا لمواجهة قرغيزستان الشهر المقبل في بداية مشوار الفريق بالتصفيات الآسيوية.
وضمت القائمة 19 لاعبا حققوا مع منتخب بلادهم لقب كأس آسيا مطلع العام الحالي في استراليا.
وشهدت التشكيلة عودة المهاجم تيم كاهيل والمدافع ماثيو سبيرانوفيتش والحارس يوجين جاليكوفيتش، بينما خرج منها آرون موي وآدم فيدريتشي ولوك ديفير.
وقال بوستيكوجلو في بيان نشرته رويترز أول من أمس: "اخترنا مجموعة مستقرة نسبيا ومكونة من صميم مجموعة اللاعبين الذين جلبوا لنا النجاح في كأس آسيا لكنهم أيضا سيقودونا لكأس العالم القادمة".
وأضاف "هذه بداية الفصل القادم من مغامرتنا ويشعر الجميع بحماس بالغ بشأن ما ينتظرنا في العامين القادمين".
وتابع "نرغب في ترك بصمتنا في كأس العالم 2018 لكن يجب علينا أولا التأهل ثم ستصبح مهمتنا واضحة أمامنا".
وسيدخل الفريق معسكرا لمدة أسبوع في دبي قبل مواجهة قرغيزستان يوم 16 حزيران (يونيو) المقبل، وجاءت تشكيلة استراليا على النحو التالي:
حراس مرمى: ماثيو رايان (كلوب بروج) ميتشيل لانجيراك (بروسيا دورتموند) يوجين جاليكوفيتش (اديليد يونايتد).
مدافعون: ماثيو سبيرانوفيتش (وسترن سيدني واندرارز) ترينت سينسبري (جفوله) اليكس ويلكينسون (تشونبوك) ايزاز بيهيتش (بورصة سبور) جيسون ديفيدسون (وست بروميتش البيون) ايفان فرانيتش (دون فريق) طارق ايلريتش (اديليد يوناتيد) بيلي رايت (بريستون نورث ايند).
لاعبو وسط: مارك ميليجان (ملبورن فيكتوري) مايل جديناك (كريستال بالاس) تومي اور (اوتريخت) ماسيمو لونجو (سويندون) جميس ترويسي (زولته فارجيم) مات مكاي (برزبين رور) كريس ايكونوميديس (لاتسيو) اوليفر بوزانوفيتش (لوسيرن).
مهاجمون: تيم كاهيل (شنغهاي شينهوا) ماثيو ليكي (انجولشتاد) تومي يوريتش (وسترن سيدني واندرارز) ناثان بيرنز (ولنجتون فينكس).

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شو يعني (محمد)

    الثلاثاء 26 أيار / مايو 2015.
    ليش العنوان هيك شو يعني استراليا بعبع والا ماخده كاس االعالم والا بمهد الاعلام انو استراليا خلص يطلة المجموعه