"الديرة" تسدد ديون الشركات الحليفة بقيمة 14 مليون دينار

تم نشره في الأحد 31 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- أعلنت شركة الديرة للاستثمار والتطوير العقاري عن استكمال تسديد ديون الشركات الحليفة بقيمة 14 مليون دينار.
وقالت شركة الديرة، في إفصاح لها نشر على موقع بورصة عمان، بأنه تم الاتفاق النهائي مع الشركاء الاستراتيجيين في بيت التمويل الكويتي /الاردن، بخصوص موضوع تسوية الذمم المدينة لشركة الديرة وشركة أوتاد على الشركات الحليفة الخمس التي تبلغ نسبة الملكية فيها 49 % للديرة و 51 % لبيت التمويل الكويتي/ الأردني.
وقالت الشركة "تم استكمال التسديد النقدي من الشركات الحليفة الى شركة الديرة بقيمة 3.05 مليون دينار لتسديد أقساط التأجير التمويلي ورفع رأسمال بيت التمويل الكويتي / الاردن في الشركات الحليفة، ورسملة ذمم شركة الديرة وشركة أوتاد المستحقة على الشركات الحليفة بنسبة تملك 100 % والبالغ رأسمالها 5.8 مليون دينار".
وبينت الشركة، في إفصاحها، بأن شركة برج الديرة أصبحت تابعة لشركة الديرة بنسبة تملك 100 %، والبالغ رأسمالها 5.3 مليون دينار، وأصبحت شركة الاطلالة تابعة لشركة الديرة بنسبة تملك 100 % والبالغ رأسمالها 5.3 مليون دينار، كما أصبحت شركة غرانادا تابعة لشركة بيت التمويل الكويتي /الاردن والبالغ رأسمالها 5.55 مليون دينار.
وبقيت شركة لؤلؤة الديرة ملكية مشتركة بين شركة الديرة بنسبة 49 % وشركة بيت التمويل الكويتي /الاردن بنسبة 51 % والبالغ رأسمالها 19.2 مليون دينار حصة شركة الديرة 9.4 مليون دينار.
وذكرت الشركة في بيانها "بقيت شركة روابي الديرة ملكية مشتركة بين شركة الديرة بنسبة 49 % وشركة بيت التمويل الكويتي الاردن بنسبة 51 % والبالغ رأسمالها 13.66 مليون دينار حصة شركة الديرة 6.6 مليون دينار.
وخلصت الشركة، في بيانها، إلى القول: "بناء على ما تقدم فقد تم تسوية جميع ديون شركة الديرة وشركة اوتاد على الشركات الخمس واصبحت ملكية شركة الديرة في هذه الشركات تساوي 26.8 مليون دينار بدلا من 20.5 مليون دينار بزيادة مقدارها 6.2 مليون دينار.

التعليق