مبادرة شبابية تطوعية لدعم اختيار نائب البرلمان القادم

تم نشره في الثلاثاء 2 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً
  • شعار المبادرة الشبابية "نائب البرلمان القادم" - (من المصدر)

عمان– الغد- بادر مجموعة من الشباب الأردني لإطلاق مبادرة مجتمعية، "تسعى إلى البحث وتزكية النائب المناسب لمجلس النواب المقبل".
ويقول مؤسس المبادرة إبراهيم فريج إنها مبادرة تهدف للبحث عن النائب الأفضل، لتمثيله في مجلس النواب القادم، فضلا عن تقديم خبرات أصحاب الاختصاص للنائب المختار. لافتا إلى أن مبادرة "نائب البرلمان القادم"، انطلقت منذ مطلع نيسان "ابريل" الماضي، "عقب نجاح تجربة إطلاق صفحة متخصصة للمبادرة حازت على إعجاب وتفاعل شبابي واسع".
وأوضح، في بيان باسم المبادرة، أنها "غير ربحية وغير ممولة من أي جهة داخلية أو خارجية، تؤمن بأنها قادرة على إيصال من سيمثل الشباب إلى قبة البرلمان، وإيصال تطلعاتهم التي أكد على ضرورة الاهتمام بها جلالة الملك عبدالله الثاني".
وحسب القائمين على المبادرة، فقد تقدم لها حتى الان نحو 350 طلبا، من أشخاص يرون بأنفسهم القدرة على  تمثيل نائب الشباب القادم، فيما زار مندوبو المبادرة 60 منهم، بجميع المحافظات، لاستطلاع رؤاهم وأفكارهم، ومايزال باب التقدم مفتوحا.
وقال فريج "لدينا حاليا 14 مستشارا من أصحاب الاختصاص في جميع القطاعات، يراجعون طلبات النائب القادم، ويقيمون نتائج الزيارات الميدانية، ودراستها لتحديد هوية النائب الذي سيمثل المبادرة، فضلا عن دورهم في رسم السياسات والمنهجيات الخاصة بالمبادرة قصيرة وطويلة الامد". وتوفر المبادرة للنائب المرشح، حسب فريج، 14 مستشارا فخريا، مختصا بمجالات تصب بصميم الرقابة والتشريع الذي يخدم مجالات الاقتصاد والمجتمع والخدمات. وبين أن المبادرة وبعد وصول نائبها إلى البرلمان ستقوم بالتواصل مع الجهات ذات الاختصاص لضمان تقديم الخدمة  المثلى للقاعدة الشعبية التي يمثلها المرشح.
وخصصت المبادرة شعارا لها يمثل معاني ورمز وطنية مختلفة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »البلقاء (بسام خليل)

    الجمعة 4 أيلول / سبتمبر 2015.
    اريد الإنضمام للقائمة
  • »بيادر وادي السير (fayz aLjarayra)

    السبت 6 حزيران / يونيو 2015.
    أود الإنضمام للقائمة