أطعمة تزيد من الوزن عند تناولها في المساء

تم نشره في الأربعاء 3 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً
  • المثلجات غنية بالسعرات الحرارية وهذا سبب كاف جداً للابتعاد عنها ليلاً - (ارشيفية)

عمان-الغد- يتسبب تناول الطعام ليلاً بمشاكل واضطرابات كثيرة في النوم، والقلق، وآلام وحموضة في المعدة، بحسب موقع "ياهو مكتوب". ولذلك ينصح خبراء التغذية بتجنب تناول الطعام مساءً قبل الذهاب إلى النوم بثلاث ساعات على الأقل، ولكن في كثير من الأحيان نشعر بالجوع الشديد ولا نستطيع مقاومة تناول الطعام، وعندها لابد من تجنب هذه القائمة من الأطعمة التي تتسبب بالسمنة وحموضة المعدة وتؤدي إلى الأرق واضطرابات النوم.
الشاي والقهوة: هذه المشروبات لها تأثيرات واضحة على نظام النوم، ويرجع ذلك إلى الكافيين الموجود فيها بنسبة عالية والذي يجعل الشخص يشعر بالأرق ويصبح نومه متقطعاً وغير مريح.
المعكرونة: وجبة لذيذة لكنها غنية بالكربوهيدرات التي تتحول بسرعة إلى دهون، بالإضافة إلى أنها غنية بالسعرات الحرارية التي تسبب لك سمنة كبيرة خاصةً إذا ماقمت بتناولها ليلاً.
البيتزا: وجبة دسمة يحتاج جهازك الهضمي لوقت طويل حتى يعالجها؛ حيث تتسبب مكوناتها الدسمة بزيادة كبيرة في الوزن بالإضافة إلى حموضة المعدة المزعجة جداً ليلاً.
الحلويات: تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون، وإذا كنت ترغبين بقضاء ليلة هادئة وبعيدة عن القلق وكوابيس السمنة ابتعدي عن تناول الحلويات ليلاً.
اللحوم الحمراء: مهمة جداً وتحتوي على نسبة عالية من البروتين والمواد الغذائية الضرورية للجسم، إلا أن تناولها قبل النوم يتسبب لك بالاضطرابات الهضمية والأرق.
المثلجات: غنية بالسعرات الحرارية وهذا سبب كاف جداً للابتعاد عنها ليلاً إذا كنت تبحثين عن جسم رشيق وجميل.
الأجبان الدسمة: معظمنا يعشق الأجبان بأنواعها الكثيرة واللذيذة، كما أنها وجبتنا المفضلة على العشاء، إلا أنها وجبة دسمة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون، ولذا من الأفضل تجنبها مساءً حتى لا تطاردك كوابيس السمنة أثناء النوم.
النشويات والمعجنات: هي من أهم أسباب السمنة؛ حيث تتسبب هذه الأطعمة كالخبز والمعجنات والبطاطا والأرز بتراكم الدهون، وخاصةً في منطقة البطن.
الأطعمة الحارة: هي من أسوأ الأطعمة على العشاء فهي مزعجة للمعدة وتتسبب بالحموضة، مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات في نومك.
رقائق البطاطا: تحتوي على نسبة عالية جداً من الدهون والكربوهيدرات التي تتسبب بالسمنة أكثر مما تتوقعين.
الثوم: له تأثير مزعج على المعدة ويتسبب بانتفاخ الأمعاء.
الفراولة والتوت: رغم أن هذه الفاكهة تأتي برأس قائمة الفواكه المفيدة جداً للجسم، إلا أن البذور الصغيرة الموجودة فيها تتسبب بمشكلة في جيوب الأمعاء الغليظة.

التعليق