منتخب الكرة يتدرب في دبي ويصل دوشنبه غدا تأهبا لمواجهة نظيره الطاجيكي

تم نشره في السبت 6 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً
  • لاعبو منتخب الكرة خلال معسكرهم التدريبي في تركيا - (من المصدر)

عمان-الغد- توجه المنتخب الوطني لكرة القدم أمس إلى دوشنبه والتي يتخللها توقف لـ 16 ساعة في دبي حيث سيقيم هناك في إحدى الفنادق المجاورة للمطار ويجري تدريبا خفيفا قبل استئناف رحلته إلى طاجيكستان المنتظر أن يصلها فجر يوم غد الاثنين.
وكان اللاعبون قسموا صباح أمس على مجموعتين، الأولى لمن لعب اساسيا مباراة الكويت واجرت عمليات استشفاء بالمركز الصحي التابع لمقر الاقامة باشراف اسلام ذيابات المدرب العام وعدد من اعضاء الجهاز الطبي، فيما الثانية لمن لعب كاحتياطي او لمن يلعب نهائيا وتوجهت إلى الملعب لخوض جرعة بدنية.
وأبدى المدير الفني للفريق أحمد
 عبد القادر ارتياحه لمعايير جاهزية "النشامى: قبل ملاقاة طاجيكستان في دوشنبه يوم الخميس المقبل، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
وكشف المدير الفني ان الاداء الذي ظهر عليه المنتخب الوطني أمام الكويت في المباراة الودية التي أقيمت الجمعة الماضي في تركيا اعطى انطباعات ايجابية رغم التعادل واكد أن الفوز كان قريبا جدا لولا بعض المتغيرات والظروف التي احاطت بالمباراة طيلة فتراتها والفرصة المحققة التي ضاعت.
ولم ينكر المدير الفني قيمة الفوز لو تحقق مع الكويت من الجانب المعنوي لكنه نوه إلى وجود تطور تدريجي +بعد اربع مباريات خاضها المنتخب خلال الأشهر الثلاثة الماضية وعاد ليؤكد قدرة الفريق على تخطي طاجيكستان والمضي بثقة في التصفيات الحالية بما يحقق طموحات أسرة كرة القدم الأردنية بقيادة رائدها سمو الأمير علي بن الحسين.
وعن المباراة الاخيرة أمام الكويت قال
 عبد القادر: قمنا باجراء تغييرات بشرية وفنية مقارنة بالمباراة السابقة مع لبنان ونجح اللاعبون بتطبيق التعليمات الموجهة اليهم بطريقة إيجابية منحت المنتخب تسجيل هدفين واهدروا عددا كبيرا من الفرص المحققة التي لو سجلت واستثمرت لكان الفوز حاضرا بنتيجة كبيرة، وهو ما يدلل على تحسن المردود الهجومي.
واضاف: أن تحول النتيجة إلى التعادل جاء لأسباب عدة ابرزها هفوات دفاعية من تشتت التركيز لفترات وجيزة ومن كرات ثابتة احتسبت ضد المنتخب لقرارات غير منصفة من حكم المباراة الذي لعب دورا سلبيا في اضفاء التوتر والشد على اللاعبين وقبل ذلك منح ركلة جزاء مشكوك جدا بصحتها.
وتابع: عالجنا الكثير من النقاط السلبية التي شابت الاداء في ودية لبنان وخصوصا في الشق الهجومي، ورغم اننا سجلنا هدفين الا اننا سنبحث هذا الجانب بشكل اعمق كي نستغل الفرص المتاحة لنا بشكل افضل، وفيما يتعلق بالجانب الدفاعي لاحظنا ان التركيز يغيب احيانا وخصوصا عند تعرض مرمانا للكرات الثابتة وهو امر من الجيد ظهوره في المحطات التحضيرية.
واشار المدير الفني انه توصل بشكل كامل إلى التشكيلة الأساسية التي ستدخل مباراة طاجيكستان،  وعلى سياق آخر، يقوم الاتحاد الطاجيكي بحملة ترويجية هائلة اعدت من الجانب الطاجيكي للمباراة القادمة مع المنتخب الوطني، حيث اعلن الاتحاد هناك عن تخصيص جوائز قيمة للجماهير المدعوة لحضور المباراة ومؤازرة منتخب بلادها.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عدم تكرار الخطا (ماهر)

    الأحد 7 حزيران / يونيو 2015.
    نرجو عدم تكرار خطا التصفيات الماضية المؤهلة لكاس العالم يعني بامكان المنتخب تحقيق 18 نقطة من المباريات باستثناء مبارتي استراليا لان الفرق الاخرى اقل مستوى من النشامى اما بالنسبة لاستراليا فالتعادل افضل من الخسارة اذا ما حققنا الفوز وبهذه الحسبة قد نحرز المركز الاول اذا كان فرق الاهداف اكثر نرجو التركيز ولا نريد تضييع النقاط السهلة