مواد غذائية بـ1.6 مليون ريال سعودي للسوريين في الأردن

تم نشره في الأحد 7 حزيران / يونيو 2015. 11:24 صباحاً
  • عدد من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري - (ارشيفية)

عمّان– تعتزم الحملة الوطنية السعودية توزيع مواد غذائية اغاثية بقيمة 6ر1 مليون ريال للسوريين اللاجئين في الاردن والنازحين جنوب سورية استعداداً لشهر رمضان المبارك.

جاء ذلك بعد توقيع المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان عقد توريد (10) آلاف سلة غذائية، ضمن خطة الحملة الاستعدادية لشهر رمضان المبارك في تنفيذ برنامجها الرمضاني "ولك مثل أجره" للعام الثالث على التوالي.

وقال السمحان في بيان صحفي صادر عن الحملة اليوم الأحد: "إن الحملة اعتمدت تجهيز ما يلزم من المواد الغذائية والتموينية الجافة، والتي سيتم توزيعها على (10) آلاف أسرة سورية من عائلات الأشقاء النازحين السوريين في المنطقة الجنوبية لسوريا واللاجئين منهم في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال البرنامج الرمضاني "ولك مثل اجره".

وأشار إلى ان التكلفة الاجمالية لما مجموعه (10) آلاف سلة تبلغ نحو مليوني ريال سعودي، حيث يبلغ الوزن الاجمالي للسلة الواحدة ما مجموعه اكثر من (45) كيلو غراما،موضحا ان السلة الواحدة تتكون من المواد الأساسية كالأرز وسكر وشاي وزيت وتمر وزيتون وبقوليات من عدس وبرغل وطحين وخلافه بحيث ان السلة تكفي الأسرة السورية المتوسطة لمدة شهر كامل.

وأضاف ان برامج الحملة مستمرة للتخفيف عن الأشقاء النازحين واللاجئين السوريين في شتى مناطق تواجدهم، وذلك بفضل الله عز وجل ومن ثم بفضل التبرعات المتواصل تدفقها بسخاء من المحسنين والمتبرعين من ابناء الشعب السعودي الكريم الذين ندعو الله ان يجزيهم بما يقدمونه خير الجزاء.-(بترا)

التعليق