مندوباً عن الملك ولي العهد يرعى حفل تخريج دورتي الدفاع الوطني والحرب

تم نشره في الثلاثاء 9 حزيران / يونيو 2015. 04:30 مـساءً
  • سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد - (الغد)

عمان- مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، رعى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية اليوم الثلاثاء، بحضور مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وسمو الأمير فيصل بن الحسين، حفل تخريج دورتي الدفاع الوطني 12 والحرب 21.

وقال آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، في كلمة له خلال الحفل، "إن الكلية تفخر بأن تخرج اليوم ثلة من القيادات الواعدة، أردنيين وغير أردنيين، عسكريين ومدنيين، ممن تلقوا في رحاب هذا الصرح تأهيلاً علمياً وفكرياً متقدماً، ينسجم مع متطلبات العصر، ويضاهي مستويات التأهيل الاستراتيجي العالي للعديد من الجامعات والكليات الدفاعية الدولية، ليكونوا قيادات مزودة بالمعرفة المعاصرة، مسلحين بالرغبة والأمل والطموح، ومهيأين لأداء الرسالة ومنسجمين مع ذاتهم وبيئتهم".

وطالب آمر الكلية، في كلمته التي هنأ فيها خريجي دورتي الدفاع الوطني 12 والحرب 21، إياهم بتطبيق ما تعلموه خلال فترة انتسابهم للكلية، وأن يدركوا مسؤولياتهم ويعملوا على توظيف طاقاتهم وابداعاتهم في مواقعهم من مختلف الميادين.

ووزع سمو ولي العهد، في نهاية الحفل، الشهادات على خريجي دورتي الدفاع الوطني 12 والحرب 21 والتي ضمت عدداً من ضباط الدول الشقيقة والصديقة.

وحضر حفل التخريج مدراء الأجهزة الأمنية، وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وقائد سلاح الجو الملكي، ورئيس جامعة مؤتة، ورئيس أكاديمية الملك عبدالله الثاني للدراسات الدفاعية، وعدد من السفراء، والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة، وعدد من مدراء المؤسسات والأجهزة الحكومية وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وتجدر الإشارة الى أن كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية تمنح درجة الماجستير في الإدارة والدراسات الاستراتيجية لخريجي دورة الدفاع، ودرجة الماجستير في العلوم الإدارية والعسكرية لخريجي دورة الحرب.-(بترا)

التعليق