"المتسوق الخفي" ينتقد عدم تفعيل نظام الدور الآلي بمديرية أراضي السلط

تم نشره في الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

عبدالله الربيحات    

عمان - أظهر تقرير "المتسوق الخفي" الحكومي، الصادر عن وزارة تطوير القطاع العام، "وجود عدد من الإجراءات والخدمات الإيجابية في مديرية الأراضي والمساحة/ مديرية تسجيل أراضي السلط"، فيما كشف عن "عدد من السلبيات"، أهمها عدم تفعيل نظام الدور الآلي.
وكشف التقرير الذي تم رفعه إلى رئيس الوزراء والجهات ذات العلاقة، أنه "عند توجه الفريق المختص من وزارة تطوير القطاع العام بصيغة "المتسوق الخفي"، تم رصد 3 نوافذ لاستقبال معاملات المواطنين، إلا أنه لم يكن هناك سوى موظف واحد متواجد فيها، ويوجد نظام دور آلي لكنه غير مفعل، كما توجد شاشة إلكترونية إلا أنها معطلة".
كما أظهر التقرير الذي حصلت "الغد" على نسخة منه، "وجود لوحات إرشادية لمجموعة خدمات تقدمها المديرية تتضمن الوثائق المطلوبة لإنجاز الخدمة، وقاعة خدمة الجمهور ملائمة وتتناسب مع أعداد متلقي الخدمة".
وكشف التقرير توفر المديرية على مسطحات مائلة لخدمة ذوي الإعاقة "إلا أنها غير آمنة، كما لوحظ تدني مستوى النظافة بشكل عام".
وأوضح أن المديرية "تقع ضمن مجمع للدوائر الحكومية مما يتيح لمتلقي الخدمات إنجاز أكثر من معاملة في آن واحد، وتوجد نوافذ كافية لتقديم الخدمة تتناسب مع أعداد متلقي الخدمات، كما يتم خدمة المبنى بمصعد كهربائي، فيما لوحظ وجد صناديق خشبية فارغة مثبتة على الجدران، ولا يتضح الغرض الأساسي من وجودها، ولم يلاحظ وجود صندوق للشكاوى والاقتراحات ولا آلية تبين طريقة تقديم الشكوى والتعامل معها".

التعليق