أبو عرابي: الأردن والإمارات يشكلان نموذجا للنجاح العملي والأكاديمي إقليميا

تم نشره في السبت 13 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

رأس الخيمة -  أكد أمين عام اتحاد الجامعات العربية سلطان أبو عرابي أن الأردن والإمارات باتا يشكلان نموذجا للنجاح على المستوى الإقليمي في التطور العملي والأكاديمي المبني على أسس منهجية حديثة تبشر بمزيد من الإنجازات.
وقال أبو عرابي، خلال لقاء مفتوح نظمه النادي الاجتماعي الأردني برأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس بحضور ممثل وزارة التربية والتعليم الإماراتية ابراهيم النعيمي، ان التعاون العلمي والاكاديمي بين الأردن والإمارات تبدو ثماره جلية وواضحة على مختلف القطاعات التنموية في البلدين.
وأفاد بأن التطور الذي تشهده الجامعات الأردنية والإماراتية يأتي حصيلة الرؤية السديدة في تسخير كل الموارد المتاحة من أجل تطوير قطاع التعليم، وجعله في مصب اهتمام كل الخطط والاستراتيجيات الوطنية الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة وتدعيم العنصر البشري الوطني للنهوض بها.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة النادي الاجتماعي الأردني برأس الخيمة وسام بني ياسين إن مخرجات التعليم والكفاءات الأردنية والإماراتية سطرت لنفسها اسما مهما في عالم الأعمال وفي مختلف القطاعات الاقتصادية، معتبرا ان حقيقة الإنجاز تكمن في انعكاس مخرجات التعليم على سوق العمل وفاعلية زيادة الطلب عليها.
وأوضح ان معظم دول المنطقة تدرك حقيقة الجودة التي يوفرها المنتج التعليمي في الأردن والإمارات وحجم الكفاءات من كلا البلدين، والتي تسهم بفاعلية في جهود تنمية المنطقة عموما، حتى بات البلدين من أهم مصادر تصدير الكفاءات والتكنولوجيا لدول المنطقة المجاورة.
بدوره، قال عضو النادي ذياب الشمري إن المتعلم في جامعات الأردن والإمارات يجني عائدا تعليميا وفكريا واقتصاديا يوازي اضعاف ما يحصل عليه الطلبة في كثير من دول العالم ، مؤكدا أن تصدر الأردن والإمارات لعدد من مؤشرات التنمية لم يأت من فراغ انما حصيلة استراتيجيات تنفذها المؤسسات العامة عن قناعة وبدعم من القيادة الرشيدة في كلا البلدين.  كما أثنى رئيس اللجنة الثقافية في النادي الاجتماعي عمر الفجاوي على ما تقوم به الجالية الأردنية من اسهامات مهمة تعكس عمق العلاقة والتعاون المثمر مع دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي ختام اللقاء المفتوح، الذي حضره حشد من الأكاديميين والمسؤولين التربويين بإمارة رأس الخيمة، كرم النادي الاجتماعي، أبو عرابي وعدد من الأكاديميين من ذوي الاسهمامات المميزة في العمل الأكاديمي. -(بترا)

التعليق