اعتصام في "اليرموك" احتجاجا على رفع معدلات القبول

تم نشره في الثلاثاء 16 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

أحمد التميمي

إربد - اعتصم عاملون في جامعة اليرموك صباح أمس، أمام مبنى رئاسة الجامعة، احتجاجا على قرار مجلس التعليم العالي برفع معدلات القبول في الجامعات الأردنية، وعدم التجديد لرئيس الجامعة الحالي الدكتور عبدالله الموسى لفترة ثانية.
وانتقد المحتجون خلال بيان ألقاه رئيس نادي العاملين في الجامعة منتصر الرفاعي قرار مجلس التعليم العالي بعدم التجديد لرئيس الجامعة رغم موافقة أغلبية أعضاء المجلس على التجديد.
وأشار البيان إلى أن "عدم التجديد للرئيس قرار خاطئ وغير مدروس لا مبرر له، وخصوصا أن رئيس الجامعة يحظى برضا شريحة واسعة من العاملين في الجامعة، لأسباب ومبررات تتعلق بتحقيق العدالة على مستوى العملية الإدارية".
ولفت البيان، إلى أن الجامعة شهدت تطورا كبيرا من ناحية استحداث كليتي الطب والصيدلة وتخصصات فريدة من نوعها، ورفدها بكوادر أكاديمية وابتعاث العشرات إلى الجامعات العالمية، إضافة إلى التوجه إلى تأسيس مستشفى تعليمي في الجامعة وإنشاء قاعات صفية. وتطرق البيان إلى إنجازات الدكتور الموسى في إحداث كليات الطب والهندسة ووقف الهدر المالي وخفض عجز ميزانية الجامعة، مطالبا "بإعادة تقييم مسيرة الجامعة بشفافية بدون شخصنة تؤثر على مسار التعليم العالي".
وقال إن "رفع معدلات القبول في الجامعات الرسمية والخاصة من شأنه تهديد الأمن الاجتماعي الوطني من خلال عدم مراعاة إمكانيات المواطن الاقتصادية".

التعليق