خطة أمنية بـ"رمضان" لمنع الازدحامات المرورية وقضايا السرقات

تم نشره في الخميس 18 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

موفق كمال

عمان - وضعت مديرية الأمن العام خطة أمنية لمعالجة القضايا التي يتم التعامل معها خلال شهر رمضان الفضيل، ومن بينها الازدحامات المرورية، النشل وسرقة المنازل والسيارات، وخصوصاً أثناء أداء صلاة التراويح.
وأكدت مصادر أمنية، لـ"الغد"، أنه سيتم تكثيف دوريات آلية وراجلة على مدار الساعة بين المناطق السكنية وخصوصاً وقت الإفطار، لمنع وقوع جرائم سرقات المنازل في مثل هذا الوقت، بسبب تغيب المواطنين عن منازلهم نتيجة الدعوات والولائم الرمضانية، حيث يستغل ذوو الأسبقيات تغيب أصحاب المنازل أثناء الإفطار لارتكاب جرائمهم.
ولفتت إلى أن دوريات راجلة ستكون موجودة على مدار الساعة في أماكن اكتظاظ المواطنين لغايات التسوق، وذلك لمنع جرائم النشل، إذ يتواجد النشالون من كلا الجنسين في أماكن التسوق الأكثر ازدحاما.
إلى ذلك، تنفذ الإدارة الملكية لحماية البيئة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، جولات على الأسواق والمحال التجارية وأماكن التجمعات العامة التي تباع فيها الأطعمة والأشربة لغايات المحافظة على النواحي البيئية والصحية ومراقبتها والتأكد من صلاحيتها.
وكان مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي وجه، خلال زيارته أول من أمس لإدارة السير المركزية، مرتبات الأخيرة إلى ضرورة اتخاذ جملة من الإجراءات الأمنية والمرورية الهادفة الى الحفاظ على انسيابية الحركة المرورية والحد من الاكتظاظات والازدحامات.
كما أوعز إلى كل قيادات الاقاليم ووحدات الامن العام الميدانية للقيام بحملات أمنية شاملة في مختلف محافظات المملكة تضمن الحفاظ على الأمن وإنفاذ القانون واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للحد من المخالفات، وتكثيف الدوريات الراجلة والآلية ودوريات فرسان الامن العام في الاسواق والاحياء السكنية.
وعول السعودي على وعي المواطنين في مساندة رجال الأمن العام في تنفيذ خطتهم المرورية والامنية لتحقيق اهدافها، كما دعاهم إلى الالتزام بقانون السير اثناء قيادتهم لمركباتهم والابتعاد عن ارتكاب المخالفات المرورية.

[email protected]

التعليق