سلطة العقبة تقر 501 منحة وبعثة جامعية

تم نشره في الخميس 18 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

أحمد الرواشدة

العقبة - أقر مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أسس الاستفادة من المنح الجامعية التي تقدمها السلطة لأبناء العقبة الدارسين في مختلف الجامعات والمعاهد الرسمية للعام الدراسي الحالي 2015 _2016.
ووافق المجلس على تقديم 501 منحة وبعثة جامعية للعام الدراسي الحالي منها 50 بعثة دبلوم، و451 بعثة لبرنامج البكالوريوس.
وأكد رئيس مجلس المفوضين الدكتور هاني الملقي على مراعاة أسس المنح الوضع الاقتصادي لكل طالب، ومنح دخل الطالب العلامة الأكبر في مراحل التنافس، فيما يتم التركيز في مراحل لاحقة على معدل الطالب الدراسي أثناء الجامعة لاستمرارية البعثة والحرص على جدية الطلبة ومثابرتهم في التحصيل العلمي.
وأشار الملقي إلى أنه تم تحديد 22 بعثة جامعية لأبناء العقبة (العشائر والعوائل العقباوية) وأبناء البادية الجنوبية في محافظة العقبة، تماشيا مع توجيه رئيس الوزراء لغايات شمول خريجي الثانوية العامة من أبناء العقبة، ممن حصلوا على معدلات مقبولة لدى الجامعات في البعثات الدراسية المقدمة من سلطة العقبة الخاصة. وأوضح الدكتور الملقي أنه تم منح 4 بعثات دراسية لأبناء البادية المسجلين في برامج الدبلوم، و5 منح كذلك لأبناء العقبة في برنامج الدبلوم، ومنحتين جامعيتين لأبناء البادية في برنامج البكالوريوس، و11 منحة دراسية لأبناء العقبة في برنامج البكالوريوس.

التعليق