الرويشد يؤكد إقامة "طاولة العرب" في الأردن بعد طلب مصر استضافتها

تم نشره في السبت 20 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً
  • رئيس اتحاد كرة الطاولة المهندس فواز الشرابي - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان – المتعلقة بهذه البطولة سواء من الناحية الفنية أو من أكدت الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة الطاولة إقامة منافسات بطولة كأس العرب في عمان خلال الفترة من 13 ولغاية 18 آب (اغسطس) المقبل، بعد أن تم الاتفاق مع اتحاد اللعبة على كافة الأمورالناحية الإدارية، في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد برئاسة م. فواز الشرابي عن قدرة الاتحاد ولجانه العاملة على تنظيم هذا الحدث الكبير واخراجه بالصورة الإيجابية التي يستحقها.
وحسب الشرابي فإن الأمين العام للاتحاد العربي د. محمد الرويشد اطلع على قرار الاتحاد بإستضافة البطولة ضمن الموعد المحدد ومخاطبة الاتحادات العربية لإبداء رغبتها من المشاركة وضمن الفترة المحددة، فيما ينتظر أن تصدر الأمانة العامة وخلال الأيام المقبلة البرنامج المرافق للبطولة خصوصا الذي يتعلق باجتماعات لجان الاتحاد العربي.
وكان الاتحاد المصري طلب من الاتحاد العربي استضافة منافسات البطولة بدلا من الأردن، بيد أن هذا الطلب لم يجد موافقة من الاتحاد العربي الذي تمسك بإقامة البطولة في عمان.
المنتخبات الإماراتية تعسكر في عمان
تقيم المنتخبات الإماراتية معسكرا تدريبيا في العاصمة عمان، يسبق مشاركتها الرسمية في بطولة كاس العرب، وحسب لجنة المنتخبات الوطنية تقرر اشارك كافة اللاعبين في هذا المعسكر التدريبي سواء للاعبين الذين سيشاركون في البطولة، أو اللاعبين الذين لن يشاركوا، وقبل ذلك تكون المنتخبات الإماراتية تقيم معسكرا تدريبيا في الصين والمشاركة في البطولة المفتوحة التي تقام هناك.
واشارت لجنة المنتخبات أن برنامج المعسكر التدريبي يشتمل على التدريبات اليومية المكثفة، فيما تقرر المشاركة ببطولة كأس العرب في الفئات العمرية 12 و15 و18.
إلى ذلك اعلن الاتحاد العراقي عن مشاركة لاعبي منتخباته الوطنية في بطولة كأس العرب، والمشاركة ايضا في بطولة الأردن الدولية التي تعقب (كأس العرب) مباشرة.
المنتخبات الوطنية تواصل تدريباتها
تواصل المنتخبات الوطنية تدريباتها اليومية في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب بإشراف الجهاز الفني المكون من ثلاثة مدربين من كوريا الشمالية، حيث تتدرب حاليا بمعدل تدريب واحد (قبل الأفطار)، وبحضور كافة اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة كأس العرب ولمختلف الفئات العمرية.
ويذكر أن لاعبي المنتخبات الوطنية (زيد يوسف وزياد عزيز وخالد باسم ومحمد بني سلامة وحسن الحوراني) سينخرطون في معسكر تدريبي يقام في السويد اعتبارا من 4 تموز (يوليو) المقبل، والذي يأتي ضمن التحضيرات التي تخضع اليها المنتخبات الوطنية تحضيرا للاستحقاقات المقبلة.
الى ذلك يسعى اتحاد اللعبة الى إدراج فئة الشباب ضمن الفئات المعتمدة في بطولة كاس العرب نظرا لفرصة اللاعبين بالمنافسة على المراكز المتقدمة لهذه الفئة، واكد رئيس الاتحاد م. فواز الشرابي مساعي الاتحاد بهذا الخصوص.

التعليق