مصدر: الحكومة ستلغي نظام رسوم الملاهي العامة

تم نشره في السبت 20 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في السبت 20 حزيران / يونيو 2015. 11:04 مـساءً
  • مقهى وكوفي شوب في وسط البلد- (تصوير: محمد مغايضة)

رداد ثلجي القرالة

عمان- رجح مصدر مطلع أن تلغي الحكومة نظام رسوم الملاهي العامة الذي صدر في العام 2009 على أن تستعيض عنه بأنظمة جديدة.
ويشمل النظام الذي تعتزم الحكومة الغاءه دور السينما والملاهي الليلية والمسارح وملاعب السيرك والمقاهي والبارات والكوفي شوب وما في حكمها بينما سيصبح هناك أنظمة جديدة تنظم ملف رسوم هذه المنشآت من بينها نظام رسوم خاص بالمنشآت التي ستقدم "الأراجيل".
وفي وقت وافقت فيه الحكومة على فرض 10 آلاف دينار على كل منشأة تقدم الأرجيلة مقابل الحصول على ترخيص لأول مرة  أكد نفس المصدر أن هذه القيمة ستبقى ثابته في النظام الخاص بالأراجيل الذي ستصدره وزارة السياحة الأسبوع المقبل .
إلا أن المصدر أكد أن الحكومة ستفرض أكثر من 5 آلاف دينار على كل منشأة تقدم الأراجيل حين تجديد الترخيص نهاية كل عام.
في المقابل؛ بين المصدر أن الحكومة ستلغي الرسوم المفروضة على المحال التي تقدم الأراجيل والبالغة بحسب النظام الحالي 10 دنانير عن كل متر مربع سنويا.
وأوضح المصدر أن الحكومة ستعمل خلال الفترة المقبلة على اصدار نظام خاص ينظم عمل تقديم الارجيلة في المحال المرخص لها  بتقديم الارجيلة. 
واضاف المصدر ان نظام الخاص الذي سيصدر والذي سينظم عمل المنشآت السياحية التي تقدم الارجيلة سيتضمن جملة من الشروط والتعليمات التي تلزم صاحب العمل على التقيد بها وفي حال عدم التقيد سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقة تصل الى اغلاق المنشأة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الإعفاء غير مهمه (جمال حجازين)

    الأحد 21 حزيران / يونيو 2015.
    لمن يهمه النهضة الإقتصاديه والصناعة والتصدير. الوطن بحاجه إلی صناعة معفی من الضربيه. وبالتالي فرص عمل وبالتالي حل مشكله رئيسيه من مشكلتين وهي البطاله اما عملية النهوض بالصناعة بتجهيز أراضي مع خدامات و هناجر بمساحات مختلفه منها للايجار ومنها للبيع. أما الموضوعات المشار إليها فهيا لاتستهل الإعفاء أو القراء من منضوري .