دراسة : 64 % من مستخدمي "إنستغرام" من النساء

تم نشره في الاثنين 22 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً
  • تطبيق انستغرام على جهاز ذكي - (أرشيفية)

إبراهيم المبيضين

عمان - قالت ارقام عالمية مؤخرا بان النساء اكثر اقبالا على تحميل واستخدام تطبيق الهواتف الذكية “ الانستغرام” – المملوكة لشركة “ فيسبوك” العالمية.
واوضحت الارقام التي نشرها الشهر الحالي موقع “ ارقام ديجيتال “ – المتخصص في الشأن التقني – بان اجمالي عدد مستخدمي تطبيق “إنستغرام” حول العالم يقدر اليوم باكثر من 300 مليون مستخدم، والارقام في تزايد مع الانتشار الواسع للهواتف الذكية وشبكات الانترنت المتنقل عريضة النطاق.
واكدت البيانات – التي وردت ضمن “انفوجراف” استعرض ابرز مؤشرات “ الانستغرام” ومزايا هذا التطبيق – بان نسبة استخدام النساء لتطبيق إنستجرام أعلى ، حيث تشكل فئة النساء من اجمالي مستخدمي التطبيق حوالي 64 %، فيما تبلغ نسبة الرجال حوالي 36 %.
وذكرت الارقام بانه يجري رفع أكثر من 860 ألف ملف يوميا على تطبيق إنستغرام.
وتطبيق “ الانستغرام” هو عبارة عن تطبيق يسمح للمستخدم بأخذ الصور و إجراء التعديلات الرقمية والفلاتر عليها حسب الرغبة, ثم مشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل “ فيسبوك”، “ تويتر”، “ فليكر”، “ تمبلر”، وغيرها.
وقد جرى اطلاق تطبيق “ الانستغرام” لاول مرة على هواتف “ ابل” يوم 6 ابريل “ نيسان” من العام 2010، وخلال فترة شهر منذ اطلاقه على انظمة التشغيل الخاصة بـ “ ابل” جرى تحميله مليون مرة، ومن ثم جرى اطلاق التطبيق عبر انظمة تشغيل “ الاندرويد” في شهر ابريل “ نيسان” من العام 2013 وبعد 12 ساعة من اطلاقه جرى تحميله مليون مرة على نظام التشغيل الاكثر انتشارا حول العالم.
وللاقبال الكبير على تحميل واستخدام التطبيق فقد جذب كبرى الشركات العالمية على الانترنت للاستحواذ عليه، حيث نجحت فيسبوك في الاستحواذ عليه مقابل صفقة بلغت قيمتها حوالي المليار دولار وكان ذلك في العام 2012، واعلنت الشركة وقتها انه سيجري العمل على تطوير التطبيق وتوسيع استخدامه كتطبيق مستقل عن فيسبوك.
وفي منتصف العام 2013 تم السماح بتحميل الفيديوهات على شبكة التطبيق وخلال فترة يوم واحد جرى تحميل حوالي 5 ملايين فيديو.
الى ذلك ذكرت الارقام العالمية بان ساعة الذروة في إنستجرام من 8-9 مساءً   وقالت الارقام بان اكثر الدول استخداما لتطبيق “انستغرام” هي الولايات المتحدة، اليابان، البرازيل، اسبانيا، المانيا.
ولدى تحميل التطبيق من قبل المستخدم على هاتفه الذكي يطلب التطبيق من المستخدم ان ينشئ حسابا مجانيا باسم مستخدم وكلمة مرور ، والسبب ان التطبيق هو شبكة اجتماعية الى جانب كونه تطبيقا للهواتف الذكي، ويستطيع المستخدم من خلال الشبكة متابعة معارض وصور الاصدقاء الذين يتم اضافتهم من خلال الملف الشخصي.
وتشهد الهواتف الذكية حول العالم استخداما وانتشارا متزايدا كما تشهد تطبيقات هذه الهواتف انتشارا متزايدا وخصوصا التطبيقات التي تعالج وتحاكي الحياة اليومية للمستخدمين.

ibrahim.almbaideen@alghad.jo

التعليق