منتدى الاستراتيجيات يناقش بيئة الأعمال مع وفد صندوق النقد

تم نشره في الأربعاء 24 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- استضاف منتدى الاستراتيجيات الأردني مساء أمس خلال مأدبة افطار رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى الأردن كريستينا كوستيال و الوفد المرافق من البعثة ، وجرى خلال اللقاء استعراض الوضع الاقتصادي في الأردن في العام الأخير مقارنةً بالأعوام السابقة و التي تلت مرحلة "الربيع العربي" ، حيث أبدت  كوستيال تفاؤلها من الوضع الحالي متمنيةً ان يصل الأردن إلى مراحل النمو الاقتصادي المرجوة.
وأوضحت رئيسة البعثة ابرز ملامح برنامج الاستعداد الائتماني الموقع مع الأردن منذ عام 2012 والذي يقوم الوفد حاليا بإجراء المراجعة النهائية له والذي تحصل الأردن من خلاله على ما مجموعه 2 مليار دولار. وقد رحبت البعثة بملاحظات السادة الأعضاء، ممثلين عن قطاعات اقتصادية مختلفة ، حول هذا البرنامج. وناقش الحضور من أعضاء المنتدى التحديات التي تواجه القطاع الخاص و بعض التوصيات و الحلول لتحسين بيئة الأعمال في الأردن حيث أبدى الحضور مخاوفهم من عدم استقرار البيئة التشريعية في الأردن وتأثير ذلك على الاستثمار. و ثمن أعضاء المنتدى هذه الفرصة للقاء البعثة والاطلاع على الدور الذي تقوم به لدعم الأردن اضافة إلى تطلع البعثة إلى دعم قطاع خاص قوي في الأردن يساهم في رفع مسيرة التنمية الشاملة.
يذكر أن منتدى الاستراتيجيات الأرني هو جمعية غير ربحية أنشئت ترسيخاً لإرادة حقيقية من القطاع الخاص بالمشاركة في حوار بناء حول الأمور الاقتصادية والاجتماعية التي يعنى بها المواطن الأردنيويجمع المنتدى مؤسسات وشركات رائدة وفاعلة من القطاع الخاص الأردني، إضافة إلى أصحاب الرأي والمعنيين بالشأن الاقتصادي؛ بهدف بناء تحالف يدفع نحو استراتيجيات مستدامة للتنمية، ورفع مستوى الوعي في الشؤون الاقتصادية والتنموية، وتعظيم مساهمة القطاع الخاص في التنمية الشاملة.و يهدف المنتدى إلى توفير مساحة شاملة للحواروالبحث الموضوعي القائمَيْن على الأدلة والبراهين وزيادة الوعي والمشاركة في صنع القرار الاقتصادي، وتعزيز مستقبل الاقتصاد الأردني اضافةً إلى تطبيق المُمارسات والمفاهيم الاقتصادية الفضلى، وتشجيع الاستخدام الأمثل للموارد الوطنية.

التعليق