عرض عسكري تراثي للجيش الروماني في ساحه الملك فيصل

تم نشره في السبت 27 حزيران / يونيو 2015. 01:07 مـساءً
  • من العرض التراثي (من المصدر)

عمان- نظمت امانة عمان مساء امس عرض عسكري لإحياء عبق التراث القديم من تقديم " فرقة الجيش الروماني " في ساحة الملك فيصل ، ويأتي ذلك ضمن البرنامج الذي اطلقته بمناسبة شهر رمضان الكريم في عدة مناطق من العاصمة عمان تمتاز بحضاراتها وتراثها   .

واشتمل العرض الذي حضرة  المدير التنفيذي للأعلام والاتصال المهندس ابراهيم هاشم على حركات عسكرية وايعازات باللغه اللاتينية القديمة لبعض الحركات العسكرية و تقديم فقرة قتال يتلاحم بها المقاتلون بالسيوف والدروع بالاضافة الى استخدام اللباس والتجهيزات العسكرية المطابقة للفرق الرومانية القديمة  والتي نالت اعجاب الجماهير الحاضرة    .

عبرت امانه عمان عن شكرها لادارة الامن العام والادارة السير لتعاون المستمر في التنسيق والمتابعه جميع نشاطات الامانه وتقدم خدماتها بتفاني واخلاص.ويذكر ان امانه عمان ستقيم على مدار الاسبوعين المقبلين عروض للجيش الروماني وذلك يوم الخميس في حديقة الملك عبدالله الثاني  وبشارع الرينبو يوم الاثنين 6 من تموز في تمام الساعة  10.30مساءا .

وكانت امانة عمان اطلقت برنامج حافل من الفعاليات التي ستقام في عدد من الفراغات الحضارية والساحات والحدائق العامة في مدينة عمان.

التعليق