إخماد حريق باخرة ليبرية قبالة ميناء العقبة

تم نشره في الاثنين 29 حزيران / يونيو 2015. 07:40 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 29 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً
  • جانب من إخماد الحريق الذي شب في الباخرة القادمة إلى ميناء العقبة لتحميل مادة الفوسفات - الغد

أحمد الرواشدة

العقبة- تمكنت كوادر الدفاع المدني والقوة البحرية الأردنية بالإضافة إلى قاطرات شركة العقبة للخدمات البحرية من إخماد حريق اندلع عصر اليوم الاثنين، في باخرة قادمة إلى ميناء العقبة لتحميل مادة الفوسفات، وتحمل علم ليبريا.

ووفق ما أبلغ "الغد" مدير عام الهيئة البحرية الأردنية صلاح أبو عفيفة، لم تُعرف بعد أسباب الحريق، فيما أكد عدم وقوع أي خسائر في الأرواح. وما يزال سبب الحريق رهن التحقيق.

وعقب إخماد الحريق، تم سحب الباخرة إلى المرسى لإصلاح الأعطال فيها، ودفع ما ترتب عليها من غرامات ثم السماح لها بمغادرة المياه الإقليمية بأمر من الهيئة البحرية الأردنية.

 واندلعت النيران في الباخرة قبل وصولها المياه الإقليمية في طريقها إلى العقبة عند الساعه السادسة والربع من مساء اليوم، حيث نقلت وكالة الأنباء الأردنية عن مدير مؤسسة الموانئ بالوكالة الكابتن منصور قوقزة بأنه تم الإبلاغ عن اندلاع حريق بمنطقة الاعاشة على متن باخرة ليبرية كانت تهم بدخول المياه الإقليمية وقد تم الطلب منها الاقتراب حتى تتمكن قاطرات الإطفاء من الاقتراب منها وإطفائها.

وبين قوقزة، أن الباخرة فارغة وكانت قادمة لميناء العقبه لتحميل مادة الفوسفات، وأنه لم يتم السماح للباخرة من الاصطفاف خوفا من غرقها أو وقوع أضرار تؤثر على أرصفة الميناء.

ويشار إلى أن وزير الداخلية ومدير عام الدفاع المدني قد تابعا أولاً بأول عمليات إطفاء حريق الباخرة والذي اشرف عليه ميدانياً محافظ العقبة.

التعليق