ترجيح إلغاء بطولة العرب لكرة السلة

تم نشره في الأربعاء 1 تموز / يوليو 2015. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- أبدى الاتحاد العربي لكرة السلة مخاوف من ضعف إقبال الاتحادات الأهلية، على المشاركة في منافسات بطولة العرب 23 لمنتخبات الرجال، المقررة إقامتها في مدينة شرم الشيخ المصرية بالفترة 21-30 تموز (يوليو) المقبل.
وجاءت مخاوف الاتحاد بعد أن تلقى موافقة 7 منتخبات فقط على المشاركة في البطولة وهي: السعودية، الإمارات، مصر، الجزائر، فلسطين، المغرب، ولبنان.
وكان اتحاد كرة السلة أعلن مسبقا عدم مشاركة المنتخب الوطني في البطولة، واكتفاءه ببرنامج الإعداد الموضوع من قبل الجهاز الفني ولجنة المنتخبات الوطنية لنهائيات آسيا.
مخاوف الاتحاد العربي وصلت حد التفكير في اتخاذ قرار إلغاء إقامة البطولة، خاصة بعد أن أعلنت لبنان مشاركتها، ثم سرعان ما عادت وألغت القرار واستبدلتها ببطولة ودية استعدادا لنهائيات آسيا، قبل أن تعود أمام ضغط الاتحاد العربي للمشاركة، لكن سيغيب عن الفريق عدد من اللاعبين أبرزهم فادي الخطيب وجان عبد النور وعلي محمود، كما اعتذر المنتخب العراقي عن عدم المشاركة، على خلفية المستوى الفني الذي ظهر عليه الفريق في بطولة غرب آسيا الأخيرة وعدم التأهل للنهائيات، كما اعتذر الاتحاد الليبي لظروف مادية.
مشكلات بطولات الاتحاد العربي تواصلت في ضعف الاقبال على المشاركة في بطولة كأس العرب تحت 16 عاما المقررة في الاسكندرية مطلع الشهر الحالي، رغم أن الاتحاد تلقى الموافقة المبدئية من 9 منتخبات هي: السعودية، عمان، الإمارات، الكويت، المغرب، تونس، ولبنان، الجزائر ومصر؛ حيث كان يطمح لأن يصل العدد الى 18 فريقا، وبانتظار القرار النهائي من الدول حتى اللحظة، وذلك نظير تزامن موعد البطولة مع شهر رمضان المبارك.

التعليق