"ايكيا" تحصد جائزة "الأداء المشرف" عن مصابيحها المعلقة "PS"

تم نشره في الأربعاء 1 تموز / يوليو 2015. 11:00 مـساءً

عمّان- فازت "ايكيا" بجائزة "الأداء المشرف" عن مصابيحها المُعلَّقة من مجموعة PS، وذلك في مسابقة التصميم العالمية Red Dot  أكبر مسابقات التصميم في العالم وأكثرها شهرة.
وقد حصدت مجموعة مصابيح PS جائزة أفضل تصميم وتنفيذ وأفضل حل للإنارة المميزة، فضلاً عن تميزها ببنائها الميكانيكي البسيط وفعاليتها الوظيفية المتمثلة في خاصية التحكم بدرجات سطوع الضوء وتوهجه.
وكانت لجنة التحكيم المؤلفة من 38 عضواً، قد اختارت مصابيح PS من "ايكيا" من بين 4,928 تصميماً شارك من 56 دولة حول العالم شاركت في المسابقة.
ومن الجدير ذكره هنا أن مصممي مصابيح PS للعام 2014 استمدو الإلهام من أفلام الخيال العلمي وألعاب الفيديو، ونجحوا في جعل المنتج عبارة عن آلية بسيطة يمكن معها التحكم بسعة محيط الضوء وقوة سطوعه وتوهجه: من الخافت جداً إلى المتوسط إلى الساطع؛ حيث يتغير شكل الظل وتوهج الضوء عند سحب السلاسل قليلاً، أما عند إغلاقها بشكل كامل، فإن قليلاً من الضوء فقط يتسرب، وبالتالي ينخفض مقدار التوهج ويصبح الضوء خافتاً، لكن عند ترك السلاسل مفتوحة تماماً يصبح الضوء الضوء مشعاً ومتوهجاً أكثر ومنتشراً بشكل أوسع، مع خلق مؤثرات ضوئية مثيرة للاهتمام على الجدران.
وفي هذه المناسبة أعربت إدارة "ايكيا" الأردن عن فخرها بنيل علامة "ايكيا" لهذه الجائزة التي تعكس مدى تميز مكانة "ايكيا" وكفاءة تصميم منتجاتها المختلفة، فضلاً عما تبرهن عليه من ابتكارية عالية يتمتع بها فريق التصميم لديها، والذي لم يدخر جهداً لتحويل التصميمات المستلهمة من رغبات وتطلعات المستهلكين إلى نماذج رائدة من المنتجات الأنيقة ذات الجودة والوظائف العملية، كل ذلك بأسعار غاية في التنافسية وفي متناول الجميع.
ومن جانبه، قال المؤسس والمدير التنفيذي لجائزة Red Dot، الأستاذ الدكتور بيتر زيك: "منذ 60 سنة يحرص خبراء التصميم الذين يُشهد لهم بأنهم الأكثر شهرة واحتراماً، كل عام على البحث عن أفضل التصاميم.  هذا العام سجلنا رقماً قياسياً من حيث المشاركة في المسابقة (حوالي 5 آلاف منتج)، وقد جرى تقييم كل منتج على حدة من قبل لجنة التحكيم، فتم منح جائزة الأداء المشرف نظراً للمعايير العالية. وقد تمكنت مجموعة من المنتجات من حيازة التقدير والفوز بالجائزة بجدارة في أكبر مسابقة للتصميم في العالم، مبرهنة على مزايا عديدة وإنجازات استثنائية".

التعليق