معان.. ناشطون يطلقون مبادرة "حبك يا وطن يجمعنا"

تم نشره في السبت 4 تموز / يوليو 2015. 09:30 مـساءً
  • مدينة معان. (أرشيفية)

البترا- أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة معان مساء اليوم السبت مبادرة شبابية تحت شعار "حبك يا وطن يجمعنا"؛ بهدف تعزيز التواصل ما بين القطاع الشبابي ومؤسسات الدولة.

وقالت منسقة الهيئة بمحافظة معان المهندسة مها العودات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المبادرة جاءت في سياق تطوير قدرات ومهارات القطاع الشبابي في المحافظة للتواصل والحوار وبناء جسور الثقة مع مؤسسات الدولة من أجل مناقشة القضايا والتحديات الراهنة على المستوى الاجتماعي والتنموي والتشارك والمساعدة لخدمة قضايا المجتمع، لافتة الى أن الهيئة ستعمل على تطوير وتفعيل آليات الاتصال والتواصل وأسس اللامركزية لدى الفئات الشبابية من أجل تمكينها لخدمة الوطن وقضاياه.

وأشارت إلى أنه تم تأسيس لجنة استشارية من الشباب المتطوعين من مختلف أنحاء المحافظة تعمل على بحث القضايا المستجدة على الصعيد الاجتماعي ومناقشتها مع المجلس الأمني والجهات المختصة لإيجاد الحلول والاقتراحات التي تخدم الواقع الاجتماعي وعملية التنمية المستدامة.

وجاء إطلاق المبادرة خلال حفل إفطار أقامته الهيئة بمدينة البترا السياحية برعاية رئيس سلطة إقليم البترا السياحي التنموي الدكتور محمد النوافلة، وبحضور مفتي محافظة معان الشيخ محمود المشاعلة، ونائب رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور حسن آل خطاب، وأعضاء هيئة كلنا الأردن في محافظة معان، وعدد من نشطاء المجتمع المحلي في البترا.

وفي ختام الحفل وزع راعي الحفل المنح المالية المقدمة من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية على مستحقيها ممن تقدموا بمشاريع وبرامج تنموية في محافظة معان.(بترا)

التعليق