الدرك يزيل بسطات من وسط الكرك ويعتقل 15

تم نشره في الجمعة 10 تموز / يوليو 2015. 01:55 مـساءً
  • عناصر من قوات الدرك (أرشيفية)

هشال العضايلة

الكرك - أزالت قوات من الدرك والشرطة فجر اليوم الجمعة، العديد من البسطات التي كانت تغلق وسط مدينة الكرك التجاري معتقلة 15 من أصحابها.

وقامت قوات من الدرك بالتعاون مع جهاز الشرطة وفرق الصحة العامة في بلدية الكرك بإزالة كافة البسطات المخالفة والمتواجدة في الشوارع العامة وعلى الأرصفة في المدينة والتي كانت تشكل إعاقة لحركة السير وتمنع تسوق المواطنين ومرورهم بالشوارع الرئيسية بالمدينة .

وأوقفت الأجهزة الأمنية عدد من إصحاب البسطات الذين رفضوا الانصياع لأوامر إزالة البسطات في حين ما زالت الاجهزة الامنية تلاحق عدد آخر منهم.

وبحسب مصدر امني بالكرك فان الاجهزة الامنية اوقفت زهاء 15 شابا من اصحاب البسطات وما زالت تلاحق 20 آخرين

وقال رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطه ان الاجهزة الامنية استجابت اخيرا لطلب البلدية بازالة البسطات التي كانت تشكل ازعاجا للمواطنين ولحركة التسوق داخل المدينة وتعيق حركة السير .

واضاف ان المجلس البلدي كان قرر الخميس اغلاق البلدية احتجاجا على عدم تجاوب وتعاون الاجهزة الرسمية مع البلدية في ازالة البسطات ،لافتا الى ان البلدية تأمل في استمرار التعاون من قبل الاجهزة المختلفة الرسمية في حملة البلدية لازالة ووقف الاعتداءات من قبل اصحاب البسطات على الشوارع والارصفة بالمدينة .

وكان محافظ الكرك عبدالله السعايده اكد للغد تعاون الاجهزة الرسمية مع البلدية في ازالة البسطات حرصا على المصلحة العامة ووقف الاعتداءات من قبل اصحاب البسطات على الطرق والشوارع بالمدينة .

من جهتهم عبر اصحاب البسطات في الكرك عن رفضهم لقرار ازالة  بضائعهم من اماكنها ، مؤكدين ان على البلدية ايجاد اماكن لهم للعمل وخصوصا في ظل عدم وجود مصدر رزق لهم .

ويذكر ان بلدية الكرك الكبرى بدأت منذ بداية شهر رمضان حملة امنية بالتعاون بين البلدية ومديرية شرطة الكرك لازالة البسطات من الاسواق  والاحياء السكنية والتجارية بالمدينة بسبب ما تسببه من ازمة للسير وازعاجا  للمواطنين والمتسوقين . الا انها شكت مؤخرا من غياب التعاون من الاجهزة الر سمية .

وبحسب تجار بوسط المدينة لم تتمكن بلدية الكرك حتى الان من ازالة اي من اصحاب البسطات من كل المواقع التي يعملون فيها والقريبة من وسط المدينة والمسجد العمري وبعض الشوارع الفرعية .

واكد مدير الشؤون الصحية في بلدية الكرك محمد الجعافره ان البلدية بدأت مؤخرا عملية لازالة كافة البسطات من مواقعها الحالية كونها تسبب اذى للمتسوقين والتجار وتشوه المدينة وتشكل اعتداء على الارصفة والشوارع  .

 

[email protected]

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بسطات المفرق (اااأااأااااااا)

    السبت 11 تموز / يوليو 2015.
    نامل ازاله البسطات من سوق المفرق كونه تعمل ع اعاقه في السوق مغلقين الطرق بابسطات
  • »خطوة جيدة (احمد)

    الجمعة 10 تموز / يوليو 2015.
    نأمل إزالة البسطات من سوق المفرق لما لهن من إعاقة السير