"النسوي" يطلب مباريات ودية تأهبا للتصفيات الأولمبية

تم نشره في السبت 11 تموز / يوليو 2015. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - خاطب اتحاد كرة القدم اتحادات الجزائر والمغرب وتونس، وذلك بهدف تأمين اقامة مباراتين للمنتخب النسوي يومي 24 و26 اب (اغسطس) المقبل في عمان، في اطار استعدادت المنتتخب لخوض الدور الثاني من التصفيات الأولمبية  والمقرر خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، بمشاركة منتخبات الصين تايبيه وميانمار وتايلند وفيتنام.
واكد مدرب المنتخب النسوي خضر عيد، اهمية اقامة مباراتين على مستوى عال في الاداء الفني، وذلك لما يتطلبه الدور الثاني من التصفيات الأولمبية، حيث سيقابل المنتخب اقوى الفرق في القارة الآسيوية.
واضاف عيد: "ننظر بأهمية بالغة الى طبيعة المرحلة المقبلة من الاعداد، والتي لا بد ان تتوج باقامة اكثر من مباراة مع منتخب قوي، وجاء اختيار احد المنتخبات الافريقية لاننا نحتاج للاداء القوي مع المهارة الفردية التي تتمتع بها لاعبات المنتخب النسوي".
وكان المنتخب الوطني النسوي تأهل  إلى الدور الثاني من التصفيات، بعد تصدّره لمنافسات مجموعته في الدور الأول، متفوقا على أوزبكستان وهونغ كونغ وفلسطين.
ويشارك في الدور الثاني سيُقام بين المنتخبات الخمسة، بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحب الصّدارة إلى الدور الثالث، لينضم إلى منتخبات اليابان، أستراليا، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية والصين، التي ستتنافس أيضاً بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتأهل منتخبان فقط إلى دورة الألعاب الأولمبية في البرازيل "ريو 2016".

التعليق