جيرارد يعد بالتحسن بعد مباراته الأولى مع غالاكسي

تم نشره في الأحد 12 تموز / يوليو 2015. 11:00 مـساءً
  • لاعب لوس أنجليس غالاكسي ستيفن جيرارد يرتقي للكرة خلال المباراة أمام أميركا أول من أمس -(أ ف ب)

مدن - استهل لاعب الوسط الانجليزي ستيفن جيرارد مشواره مع لوس انجليس غالاكسي بطل دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم بشكل هادئ في مباراة ودية أول من أمس السبت.
وأتيحت لجيرارد فرصة واحدة للتسجيل لكن حارس اميركا المكسيكي تصدى لها ولم يترك أي بصمة أخرى في المباراة التي فاز بها غالاكسي 2-1.
وكان جيرارد (35 عاما) لاعب الوسط السابق لمنتخب انجلترا تعاقد مع غالاكسي بعدما قضى 17 موسما مع ليفربول.
وفي المباراة الأولى لكأس الأبطال الدولية تقابل غالاكسي مع أميركا الذي توج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف في نيسان (أبريل) الماضي.
وخرج جيرارد بين شوطي المباراة التي استضافها ملعب كارسون في كاليفورنيا بعدما استبدله بروس أرينا مدرب غالاكسي والذي فاز بفضل هدفين من روبي كين والان جوردون رغم تقدم أمييكا أولا عبر داروين كينتيرو في الدقيقة السابعة.
ونقل موقع النادي الأميركي على الانترنت عن جيرارد قوله "انتابني شعور رائع. كانت مباراة صعبة وأعتقد أننا لعبنا بشكل جيد للغاية. بعد 15 أو 20 دقيقة لعبنا بثبات وظهرنا بشكل متميز وحققنا تعادلا مستحقا".
وأضاف "بالنسبة لي كان من الجيد الاستفادة من اللعب 45 دقيقة وسأواصل التحسن مع التأقلم بشكل افضل مع زملائي. سأتحسن".
وأشاد المدرب ارينا باللاعب الانجليزي المخضرم قائلا "أعتقد أن ستيفن لعب جيدا. سنرى كيف يشعر غدا (أمس الأحد) ويوم الاثنين قبل أن نتخذ قرارا بشأن المباراة المقبلة".
وتابع "تمريراته كانت متقنة للغاية وتعاونه مع جونينيو كان جيدا. تفوق في بعض التدخلات وساهم في صناعة بعض الفرص وكان بإمكانه التسجيل لكن الحارس تصدى لتسديدته بشكل رائع".
وأضاف "بالنسبة لمشاركته الأولى اعتقد انها مشجعة وبدا خلالها منسجما مع الفريق وظهرت شخصيته القيادية بشكل رائع وأعتقد أنه قدم عرضا ثابتا".
ووصل جيرارد إلى كاليفورنيا قبل نحو أسبوع ومن المتوقع أن يبدأ مشواره في دوري المحترفين الأميركي مع فريقه الجديد أمام سان هوزيه ايرثكويكس يوم الجمعة المقبل.
ومن المتوقع أن يحظى القائد السابق للمنتخب الانجليزي ببعض دقائق اللعب يوم غد الثلاثاء في مباراة أخرى بكأس الأبطال الدولية أمام ريال سولت ليك.
وأقر جيرارد "بدنيا كانت المباراة مرهقة. لم ألعب مباراة تنافسية منذ ستة أو سبعة أسابيع لذا كان مهما للغاية أن أشارك في 45 دقيقة في المباراة".
وأبدى استعداده للمباراة المقبلة قائلا "أتمنى أن أحظى بمزيد من الدقائق يوم الثلاثاء وأن أكون جاهزا للمباراة الأهم يوم الجمعة".
من ناحية ثانية، سجل الثنائي الانجليزي المكون من برادلي رايت فيليبس ولويد سام ثلاثة أهداف في أول 12 دقيقة ليفوز نيويورك ريد بولز 4-1 على نيو انغلاند ريفولوشن في دوري المحترفين الأميركي أول من أمس السبت.
وتقدم ريد بولز للمركز الثاني في القسم الشرقي برصيد 26 نقطة من 18 مباراة بينما أصبح ريفولوشن في المركز الخامس بعدما خسر للمرة الخامسة على التوالي في الدوري.
وتغلب فيلادلفيا يونيون 3-0 على بورتلاند كما فاز مونتريال امباكت على كولومبوس كرو بنفس النتيجة.
وانتظر فيلادلفيا حتى آخر 22 دقيقة من اللقاء ليسجل جميع أهدافه في شباك بورتلاند الذي يعاني من الاصابات بين صفوفه.
وسدد الفريقان في العارضة خلال الشوط الأول قبل أن يفتتح اندرو وينغر التسجيل لفيلادلفيا بعدما هز الشباك للمرة الأولى منذ تشرين الأول (أكتوب{) الماضي فيما أكمل لاعب الوسط الفرنسي فنسن نوجيرا الثلاثية.
وسجل مونتريال هدفين في أول ثماني دقائق عبر دومينيك اودورو وماركو دونادل ليسيطر على مجريات اللعب مبكرا، واختتم اودور الثلاثية بعدما أحرز هدفه الشخصي الثاني قبل عشر دقائق من النهاية.
وهز البديل جيسون جونسون الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز شيكاغو فاير 1-0 على سياتل ساوندرز متصدر القسم الغربي.
وأحرز كولورادو رابيدز ثلاثة أهداف في آخر عشر دقائق ليفوز 3-1 على ريال سولت ليك.
وافتتح سيباستيان خايمي التسيجل لسولت ليك في الدقيقة 79 لكن اللاعب الأرجنتيني خرج مطرودا لينهار فريقه.
ومع غياب صانع اللعب البرازيلي كاكا بسبب الايقاف خسر اورلاندو سيتي 2-0 أمام دالاس. -(رويترز)

التعليق