مباحثات أردنية بريطانية لتعزيز التعاون في مجال العمل

تم نشره في الاثنين 13 تموز / يوليو 2015. 11:00 مـساءً

عمان - بحث وزير العمل الدكتور نضال القطامين مع السفير البريطاني لدى الاردن ادوارد اوكدين ، آفاق التعاون الممكنة بين الأردن والمملكة المتحدة في خدمة قضايا العمل والعمال، وأوجه التعاون الفني بين البلدين، في التعامل مع مختلف القضايا كادارة شؤون الهجرة الداخلية والخارجية واللجوء، والدعم الذي يمكن ان تقدمه بريطانيا للاردن في هذه المجالات.
وركز اللقاء على عدد من المحاور الخاصة المتعلقة بسوق العمل الاردنية وبين القطامين الوضع العام لسوق العمل الاردنية بكافة ابعاده الاقتصادية والاجتماعية، والجهود التي تبذلها الوزارة في مجال التدريب والتشغيل وضبط السوق، وعلى رأسها الاشراف على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، وتنفيذ حملات التشغيل والتفتيش، إضافة إلى مشاريع التدريب لغايات التشغيل، وجهود تشغيل المرأة ودمجها في سوق العمل.
واشار القطامين الى اثر ازمة اللجوء السوري التي تعرض لها الاردن وما زال يستقبل الالاف منهم، واثرها الواضح على قطاع الخدمات الصحية والتعليمية والبيئية، ودخول مئات الالاف منهم إلى سوق العمل، الذي كان يعاني أصلا قبل هذه الازمة، ومزاحمتهم العمالة المحلية على الوظائف، والعمل بصورة غير قانونية لدى المؤسسات مما أحدث خللا في هيكلية سوق العمل المحلي وزاد من معدلات البطالة واربك الخطط والسياسات وضاعف من مسؤوليات وزارة العمل وباقي المؤسسات العامة المعنية في السيطرة على الوضع القائم واعادة التوازن لقوى السوق.
وثمن اوكدين ما تم طرحه من افكار ورؤى تعبر عن آمال وطموحات الشعب الاردني، مبديا استعداده للتعاون في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
يشار إلى ان الاردن بصدد تنفيذ مشروع بالتعاون مع المملكة المتحدة حول حل النزاعات العمالية بدعم مالي منها بقيمة 2،2 مليون جنيه استرليني.-(بترا) 

التعليق