توقع دخول مليون سائح سعودي إلى الأردن خلال الصيف

تم نشره في السبت 25 تموز / يوليو 2015. 09:32 صباحاً - آخر تعديل في السبت 25 تموز / يوليو 2015. 09:33 صباحاً
  • مدينة البترا - (ارشيفية)

الرياض- قال السفير الأردني لدى الرياض جمال الشمايلة، إن عدد السياح السعوديين الذي دخلوا إلى الأردن كبير، متوقعا أن يصل عددهم خلال الصيف إلى مليون.

وبين الشمايلة لصحيفة الاقتصادية السعودية أن إجمالي عدد السياح في الأردن يراوح ما بين ثلاثة وأربعة ملايين سائح، حيث تبلغ نسبة السعوديين من بينهم نحو 40 في المائة، نظرا لأن السائح السعودي يرى في الأردن امتدادا للسعودية من حيث نوعية الحياة والعادات والتقاليد، ووجود المواقع السياحية التي تراعي العادات والتقاليد السعودية المتقاربة مع التقاليد الأردنية خاصة في السياحة العائلية.

وحول المواقع السياحية التي يزورها السعوديون في الأردن، بين الشمايلة أنه يوجد عديد من المواقع التي يحرص السائح السعودي على زيارتها، حيث تتوافر السياحة البحرية كميناء العقبة، البحر الميت، إضافة إلى وجود السياحة الصحراوية كوادي رم، والقصور الأموية الصحراوية، مبينا أنه في الأردن تتوافر كل مقومات السياحة التي تهم السائح السعودي.

وفي ذات السياق، قال العقيد عبدالمنعم الحيزان الناطق الإعلامي لجوازات منطقة الجوف بالسعودية، أن منفذ الحديثة البري التابع لمحافظة القريات، شهد حركة كثيفة خلال فترة إجازة العيد، إذ سجلت أجهزة "المديرية العامة للجوازات" في الجوف عبور أكثر من 100 ألف مسافر في اتجاه الأردن، وذلك خلال عشرة أيام.

وأشار الحيزان إلى أن جوازات المنفذ قامت بوضع خطة لتسهيل إجراءات سفر المغادرين خارج الأراضي السعودية ولا سيما أن هذه الأيام تشهد حركة خروج ودخول بأعداد كبيرة.

التعليق