"عمداء الأردنية" يرجئ تطبيق قرار عطلة الخميس

تم نشره في الاثنين 27 تموز / يوليو 2015. 04:30 مـساءً
  • طلبة في الجامعة الأردنية خلال الفصل الدراسي الماضي-(أرشيفية)

عمان- أرجأ مجلس عمداء الجامعة الاردنية، خلال جلسة عقدها اليوم الاثنين، تطبيق قراره السابق بإعادة جدولة المواد الدراسية على 4 أيام هي: الاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء؛ بدلاً من 5 أيام، بإضافة الخميس.

وقال المجلس، في تصريح صحفي، أن ذلك يأتي لإتاحة المجال أمام الكليات للقيام بمزيد من الدراسة، وإعداد الجداول الدراسية الملائمة، والتي تحقق أهداف الجامعة وبما يخدم طلبتها وحسن سير العملية التعليمية والبحثية، وتوفير الوقت الكافي للطلبة للقيام بالنشاطات اللامنهجية".

واشار إلى ان الجامعة بصدد إجراء دراسة، يقوم بها مركز الدراسات الاستراتيجية لدراسة الآثار الأكاديمية والاقتصادية والاجتماعية لإعادة جدولة المواد.

وذكر التصريح الصحفي أن القرار جاء استجابة لما جرى من نقاش وحوار على المستوى الوطني في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة، ووسائل التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أن ذلك يأتي بعد ان "ناقش مجلس العمداء في الجامعة الأردنية، قرار إعادة جدولة المواد الدراسية على 4 أيام بدلاً من 5 أيام، اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2016/2015".

وأضاف أن القرار جاء بناءً على دراسة معمقة ومناقشات مستفيضة، آخذة إمكانيات الجامعة من حيث القاعات وأعضاء هيئة التدريس بعين الاعتبار، وكذلك التجربة الميدانية الناجحة خلال الفصل الصيفي.

وبين أن لدى المجلس قناعة تامة بصوابية التوجه، كونه يتيح للطلبة مزيداً من الوقت للدراسة والاستعداد للامتحانات، والقيام بالنشاطات اللامنهجية وإنجاز المشاريع ومناقشة الرسائل الجامعية والمشاركة في البحث العلمي والتفرغ للتدريب العملي والميداني، كما وأنه يمكن الجامعة من تخصيص يوم لإجراء الاختبارات والامتحانات.(بترا)

التعليق